البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد استقرار في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجة إلى درجتين، ومستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت "شاكر " في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الطقس يكون ما بين مائل للحرارة خلال فترة النهار، خاصة في فترة الظهيرة، ولطيفا ومائلا للبرودة ،ومع دخول فترة الليل والصباح الباكر يكون الطقس لطيف ومائل للبرودة في الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وتابع، أن السبب في استقرار درجات الحرارة وهو ما يسمى بالمرتفع الأزوري القادم من جنوب أوروبا، موضحًا أن جميع التقلبات الجوية بالأسبوع الماضي كانت نتيجة منخفض السودان، ولكن الآن تلاشى تمامًا وأصبح هناك المرتفع الجوي، موضحًا أنه يؤدي إلى تكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر.

وأردفت، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة ما زالت مرتفعة، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد ومنطقة الدلتا والقاهرة الكبرى، حيث تتراوح من 75 إلى 80% أثناء فترة الصباح الباكر، وهو سبب تكون الشبورة المائية.