البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الليلة.. "محطة مصر" يبدأ جولات عرضه ضمن مبادرة "حياة كريمة"

مسرحية محطة مصر
مسرحية محطة مصر

تنطلق أولى جولات العرض المسرحي للأطفال "محطة مصر" بداية من مساء اليوم الاثنين، في قرى محافظة المنيا، بدء من مركز أبو قرقاص، ضمن فعاليات مسرح "المواجهة والتجوال" بالبيت الفني للمسرح في مبادرة قرى "حياة كريمة"، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المسرحية حتى ١٢ نوفمبر الجاري.

"محطة مصر" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، بقيادة المخرج محمد نور، التابعة للبيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان اسماعيل مختار، وتدور أحداثها حول فتاة تضل طريقها داخل محطة مصر وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة، فتتوالى الأحداث.

يشارك في بطولة العمل كل من: مجدي فكري، فاطمة محمد، فرح حاتم، شادي سرور، محمد عزت، وماهر محمود، وشكري عبد الله، وعادل عثمان، وديمه زناتي، وأحمد النمس، بمشاركة  نجوم مسرح القاهرة للعرائس، بالإضافة إلى الفنانين محمد عبد السلام، وشكري عبد الله، وسيد حسين، وعبد الحميد حسني، وعادل عثمان، ومحمد لبيب، ونديم شوقي حجاب، ورفعت ريان، من تأليف الشاعر محمد زناتي، وألحان حاتم عزت، وإخراج رضا حسانين.

يذكر أن مسرحية "محطة مصر" حققت نجاحا كبيرا في كل المرات التي عرضت فيها، وتأتي هذه الجولة الجديدة بعد نجاحها الكبير في محافظتي الشرقية، والغربية، لتواصل مسيرتها في قرى المنيا وسوهاج.

وقد انطلقت المرحلة الثانية من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال" بقيادة المخرج محمد الشرقاوي بالمسرح الحديث، التابعة للبيت الفني للمسرح، في يونيو الماضي وتستمر حتى يناير ٢٠٢٢.