البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المنتخب يرتب أوراقه استعدادًا لمعسكر أنجولا والجابون

كيروش ومحمد صلاح
كيروش ومحمد صلاح

يستعد المنتخب الوطني الأول بقيادة، كارلوس كيروش، للدخول في معسكر مغلق خلال الأيام القليلة المقبلة، وينطلق معسكر الفراعنة يوم ٦ نوفمبر الجارى استعدادا لخوض مباراتي أنجولا والجابون ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامته العام المقبل بقطر.
ويقام معسكر الفراعنة على ملعب برج العرب استعدادا لمباراة مصر مع الجابون والمقرر لها يوم ١٢ من نوفمبر الجارى قبل السفر إلى أنجولا لمواجهة منتخبها يوم ١٥ من الشهر ذاته.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعيين طاقم حكام من الكونغو الديمقراطية لإدارة مباراة أنجولا مع مصر المقرر إقامتها في السابعة مساء 12 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.
وعلمت "البوابة"، من مصدر خاص بالجهاز الفني للفراعنة، أن كارلوس كيروش سيخوض معسكرا بنفس اللاعبين الذين كانوا متواجدين في معسكر مباراتي ليبيا، وذلك بسبب أنها كانت مجموعة مميزة وظهرت بالشكل المطلوب وحققت الفوز في المباراتين ليتصدر الفراعنة المجموعة السادسة.
وأضاف المصدر، أن كيروش يراقب عددا من لاعبي الأندية وعلى رأسهم ثنائي فريق فيوتشر عمر كمال عبدالواحد وأحمد رفعت جناح الفريق وذلك ليكونوا دعما لصفوف الفراعنة في المعسكر المقبل خاصة أنهم ظهروا بشكل قوى وملحوظ في الأسبوع الأول من عمر الدورى الممتاز للموسم الجديد.
وتابع المصدر أن المدرب البرتغالي متمسك بقراره بعدم ضم الثنائي محمد مجدى قفشة ومحمد شريف ثنائي الأهلي إلى معسكر الفراعنة، وذلك لأن المدير الفني يرى أن هناك بدلاء في نفس المراكز بالإضافة إلى أنهم مناسبين أكثر لخطة لعب البرتغالي؛ مؤكدا أنه كان ينوى ضم محمد شريف إلا أن اللاعب لم يخض مباريات فريقه في الأسبوع الأول من الدورى.
وقرر كيروش إراحة لاعبي فريقي الأهلي والزمالك، من المران الأول، خاصةً أنهم سوف ينضمون لمعسكر الفراعنة، بعد إقامة مباراة القمة بين القطبين في الدورى بيوم واحد، لأن المباراة سوف تقام يوم ٥ من الشهر الجارى وينطلق المعسكر اليوم التالى، لذلك سيكتفي كيروش بتدريبات الاستشفاء للاعبي الفريقين خوفا من الإجهاد والإصابات.
في سياق آخر؛ تسعى رابطة الأندية بالتعاون مع لجنة الحكام في اتحاد الكرة للاتفاق على طاقم حكام أجنبي لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم ٥ نوفمبر الجارى ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدورى الممتاز، بعدما طلبت إدارة الأهلي طاقم حكام أجنبي ووافقت رابطة الأندية على إدارة الأحمر.
ويسابق مسئولو الرابطة الزمن للانتهاء من هذا الملف خاصة أن هناك صعوبة في استقدام حكام أوروبيين من النخبة في ظل ارتباطهم بمباريات المسابقات المحلية أو دوري أبطال والدوري الأوروبي.
وكشف مصدر بالرابطة أن هناك مقترحا بتعيين حكام عرب لمباراة القمة وتم طرح أكثر من اسم سواء من دول الخليج أو تونس والمغرب والجزائر.