البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

براءة المتهم بالتحرش بفتاة في مترو السادات

تعبيرية
تعبيرية

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، ببراءة المتهم «إسلام. س. خ» على الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة 3 سنوات و6 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش بفتاة في مترو السادات، وذلك عن طريق عمل أفعال وإشارات تحمل إيحاءات جنسية وجهها لفتاة، ولكنها استطاعت أن توثق فعلته على صفحتها الرسمية على “فيس بوك”.

وبعد ساعات من تداول الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم، وإحالته إلى جنح قصر النيل، والتي قضت بحبسه لمدة 3 سنوات و6 أشهر بتهمة التحرش بالفتاة.

فصلت المحكمة في قضية متحرش مترو السادات، في وقت قصير، إذ بينت التحقيقات أن جهات التحقيق أقامت ضده الدليل على ارتكاب الجريمة؛ من واقع شهادة المجني عليها، ومما ثبت من مشاهدة مقطع صورته المجني عليها خلال الواقعة، وما أقره الأخير في التحقيقات من صحة ظهوره بالمقطع، وما ثبت من مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة بمحطة المترو، والثابت منها ملاحقة المحكوم عليه للمجني عليها، فضلا عما ورد بتحريات المباحث التي أثبتت جريمة التحر ش.

وأوضح أمر الإحالة في واقعة متحرش مترو السادات، أن المجني عليها شهدت بأن المتهم أمعن النظر إلى جسدها، أثناء استقلالهما عربة المترو الفارغة نسبيًا في ذلك التوقيت، وأتى الأفعال الجنسية الثابتة بمقطع الفيديو المتداول، قاصدًا بذلك التعرض لها، فصورته خلال ذلك، ثم ترجلت من العربة بمحطة مترو السادات، وفوجئت بملاحقته إياها وتتبعه لها حتى خرجت من المحطة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض عليه، وعُرض على النيابة، التي حققت معه، وحبسته، ثم صدرالمحكمة بحبسه بتهمة التحرش.