البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة لإزالة الإشغالات بشوارع قليوب وبنها

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة ميدانية مفاجئة بشوارع مدينة قليوب، للاطمئنان على الحالة المرورية والإشغالات والنظافة وخلو الشوارع من الباعة الجائلين، ومتابعة مخالفات المحلات والكافيهات الذين يفترشون الشارع العام.

ولاحظ المحافظ خلال الجولة بشارع القسم الجديد بمدينة قليوب افتراش أحد المقاهي بالشارع العام مع استخدام الشيشة، وعلى الفور وجه بمصادرة أكثر من 100 كرسي و 30 شيشة، مع تحرير محضر لصاحب الكافتيريا، كما وجه  برفع الإشغالات من أمام محل لبيع كاوتش السيارات وغيار الزيوت، وجرى مصادرة أكثر من 10 براميل زيت يفترشونها بالشارع العام.

كما وجه المحافظ رئيس مدينة قليوب بعرض مقترح مع توفير أرض لنقل سوق الأحد بشبرا إلى مدينة قليوب.

وخلال الجولة شن المحافظ حملة لرفع  الإشغالات بمدينة بنها (بشارع الشبان المسلمين  - ومدخل قرية بطا -  وشارع الدهشان أمام محطة القطار - وميدان كاميليا)، وجرى خلال الحملة رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية المتواجدة بهذا النطاق، فضلًا عن القيام برفع كل ما يشغل حرم الطريق العام من حواجز حديدية وكتل خرسانية، ومصادرة 10 موازين من محال الباعة الجائلين، بالإضافة إلى إزالة الأرصفة العشوائية المتواجدة أمام المحال التجارية، وجرى التحفظ على عدد من المضبوطات.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 97 محضر إزالة و86 محضر إزالة بائع متجول و15 محضر إشغال طريق و8 محاضر نظافة و3 محاضر إزالة وصلات كهربائية.

واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية في تنفيذ محاكاة إنشاء معسكر إيواء عاجل بمدارس جمعية الهيئة العالمية للشبان المسلمين ببنها، والذي ينفذ ضمن مشروع التدريب العملي المشترك الذي سوف تنفذه قوات الدفاع الشعبي العسكري بالتنسيق مع المحافظة لمجابهة الأزمات.