البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يختتم دورته الثالثة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يختتم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة المخرج عمرو قابيل، فعاليات دورته الثالثة، التي تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم، وذلك في السابعة مساء غد السبت، بالجامعة البريطانية، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقد شارك في هذه الدورة ١٢ عرضا مسرحيا، منها ١٠ عروض ضمن المسابقة الرسمية للملتقى، وذلك من دول مصر، وتونس، وسلطنة عمان، والمغرب، وروسيا، حيث شارك من مصر جامعة عين شمس بعرضين مسرحيين، وجامعة المنصورة بعرض واحد، بالإضافة إلى ندوات المحور الفكرى والورش الفنية.

وستعلن في حفل الختام أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثالثة من العروض العروض المسرحية، بالإضافة إلى الفائزين في مسابقات: محمود نسيم للتأليف المسرحي، وحازم عزمي للنقد المسرحي، وكوميدي ستار التي تقدم للمرة الأولى.
وتضم لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية كلا من: الفنان السوري جمال سليمان، والفنانة المصرية وفاء الحكيم، والمخرج السعودي سامي الزهراني، واللبنانية شادية زيتون، وفيليب جيجيت من فرنسا.

يذكر أن حفل الافتتاح قد شهد حضور اللجنة العليا للملتقي وعلى رأسها الدكتور حسام بدراوي والفنانة سميرة عبد العزيز، والكاتبة ضحي عاصي، عضو مجلس النواب.

كما كرم المهرجان في حفل الافتتاح مجموعة من الفنانين والنجوم على رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم، والفنان صلاح عبدالله، والفنانة شيرين، والمخرج تامر كرم، والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.