البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تشارك بمبادرة "صحتي في مدرستي" بالدقهلية

نسرين صلاح عمر
نسرين صلاح عمر

شهدت مدرسة الشهيد أحمد حسن غنيم " الثانوية الجديدة بنات" سابقا بالمنصورة ،  فعاليات مبادرة " صحتي في مدرستي " تزامناً مع احتفالات شهر أكتوبر العالمية للتوعية بسرطان الثدي .

شاركت بالمبادرة النائبة الدكتورة نسرين صلاح عمر ، رئيس مجلس إدارة "جمعية هي والمستقبل " الخيرية بالمنصورة وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب.

جاء ذلك بالتعاون مع الجمعية العلمية لطلاب طب المنصورة ؛ لعقد ندوة تثقيفية صحية لطالبات المدرسة ؛  وأشارت "عمر" إلى أن  ذلك من أهداف المبادرة التي أسستها، أثناء فترة وكالتها لشؤون البيئة وخدمة وتنمية المجتمع بكلية الطب جامعة المنصورة ، واثناء عمادتها للكلية.

وأوضحت أن مبادرة"  صحتي في مدرستي " تستهدف نشر الثقافة الصحية بين طلاب المدارس ، وتوقيع الكشف الطبي والفحوصات والتحاليل المجانية ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى المتابعة والرعاية ،.

 استقبل النائبه وفريق العمل من أعضاء جمعية هي والمستقبل والجمعية العلمية لطلاب طب جامعة المنصورة  ، كلا من إيمان حامد مدير المدرسة ، والدكتور راغب الوكيل مدير إدارة التعليم الثانوي بالدقهلية ،  جاء ذلك تحت رعاية  علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية وًالتعليم بالدقهلية .

وتم خلال اللقاء مناقشة مشكلة العجز في المعلمين ، واقتراح زيادة حصص التربية العملية مع إضافة يوم آخر لها ؛ لحل هذه المشكلة ، والسؤال عن كل ما قد يواجه المدرسة والطالبات من معوقات ومشاكل ؛ لسرعة إيجاد حلول لها ، والارتقاء بمستوى العملية التعليمية .

تم خلال الندوة الحديث عن أورام الثدي وأنواعها المختلفة ، وتوضيح خطوة تناول الأدوية بدون وصفة طبية وخاصة التي تحتوى على هرمونات ، والتركيز على ضرورة التأكد من التاريخ الصحي للعائلة ، وأهمية الفحص الذاتي للثدي شهرياً ، مع التركيز على ضرورة التوجه إلى طبيب "متخصص في الأورام "  عند ظهور علامات غريبة في الثدي ؛ لتجنب تفاقم الحالة لا قدر الله .

كما تمت الإشارة إلى ضرورة إجراء أشعة الماموجرام سنوياً عند سن الأربعين ، مع توضيح أهمية هذا الإجراء قبل بلوغ الأربعين في الأسر ذات التاريخ المرضي .

تجدر الإشارة إلى أهمية تصحيح بعض المعلومات المغلوطة ، مثل عدم إصابة الرجال بهذا المرض ، او أن مزيلات العرق واستخدام حمالات الصدر يتسببان في الإصابة .

شارك في الفعاليات الدكتور منة ياسر  طبيب امتياز بمستشفيات جامعة المنصورة ، وعضو جمعية هي والمستقبل الخيرية ومنسق بروتوكول تعاون الجمعية مع الجمعية العلمية لطلاب طب جامعة المنصورة ، والدكتور عبدالرحمن الجندي طبيب امتياز بمستشفيات جامعة المنصورة ورئيس الجمعية العلمية لطلاب طب جامعة المنصورة ، ومجموعة متميزة من الأطباء  أعضاء الجمعية العلمية لطلاب طب جامعة المنصورة  ، وقاموا بالرد على استفسارات الطالبات وتوزيع مطبوعات إرشادية توعوية عن سرطان الثدي ، وتوصية الطالبات بضرورة نقل هذه المعلومات الهامة لجميع السيدات في أسرهن ومحيط معارفهن من الفئة العمرية المستهدفة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة .

في نهاية اللقاء تم تقديم شهادة تكريم للنائب الدكتور نسرين صلاح ودرع المدرسة ؛ تقديراً لجهودها المتواصلة في الارتقاء بمستوى التعليم ، وحل المشاكل التي تواجه العملية التعليمية والطلاب في المدارس .

بدورهن قامت عضوات مجلس اتحاد طالبات المدرسة بعرض مسرحية قصيرة عن قصة حياة ونجاح العالمة الجليلة سميرة موسى ، و إلقاء بعض الأبيات الشعرية .