البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرقة التراث للحفاظ على السمسمية تضيء المؤتمر الـ٢٣ للمكتبات

فرقة التراث للحفاظ
فرقة التراث للحفاظ على السمسمية

قدمت منذ قليل، فرقة التراث للحفاظ على السمسمية، التابعة لمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، فقرة فنية تضمنت باقة متنوعة من أغاني التراث البورسعيدي على آلة السمسمية غناء مدير الفرقة الفنان رضا قنديل منها: "عدي القنال"، "بتغني لمين يا حمام"، "أبويا وصاني"، "يا إسماعيلية"، كما تغنى عبد الله عوف بأغنية "صيدا يزيد السمك"، وغيرها من أغاني التراث النابع من القناة.

تضم الفرقة عازفين الإيقاع هشام عبده، ومحمد كوارشى، والفنانين أدهم شريف، ويوسف ناصر، أصغر عازفي السمسمية في الإسماعيلية، والراقصين مصطفى عادل، ومحمد يحيى، والفنان عبد الله عوف.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني على التوالي للمؤتمر الوطني الثالث والعشرين للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، برئاسة الدكتورة أماني مجاهد، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ببورسعيد، والذي يقام تحت عنوان "دور مؤسسات المكتبات والمعلومات والأرشيف في دعم التحول الرقمي للدولة" وتحمل شعار "حتمية التحول الرقمي في عصر كوفيد ١٩"، وذلك في إطار احتفال وزارة الثقافة بمناسبة اختيار بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية لهذا العام.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني الثالث والعشرين للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، قد انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى غد الخميس.