البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصناعة: الزجاجة البلاستيكية المعاد تدويرها تحد من الاحتباس الحراري بنسبة 70 ٪؜

مستشار وزيرة التجارة
مستشار وزيرة التجارة للسياسات البيئية ل"البوابة نيوز"

صرح الدكتور وليد درويش مستشار وزير التجارة والصناعة للسياسات البيئية، بان الزجاجة البلاستيكية المعاد تدويرها تعمل على تقليل نسبه الاحتباس الحرارى من ٣٠ الى ٧٠٪؜ ، إضافة الى ان الطاقة  المستخدمة للزجاجة اقل ب٨٠٪؜، وهذا يعنى بانها تعمل على تقليل استخدام الطاقة .

وأضاف: "إنه من المقرر بان ندعو الشركة العالمية التى ساهمت في إطلاق أول زجاجة مياه مصنعه من المخلفات البلاستيكية في مصر، بان تعلن تجربتها في هذا الامر أمام كافة الشركات بقمه التغير المناخي  cop27 والتى سوف تتراسه جمهورية مسر العربية".

واكد مستشار السياسات البيئية لوزيرة التجارة والصناعة، في تصريحات خاصة " البوابة نيوز"، اننا نسعى الى تحقيق الجوانب البيئية و الاقتصادية وكذلك الناحية الاجتماعية  بكافة المشاريع الاستثمارية بالبلاد، بالاضافة الى استيفاء كافة الشروط الخاصة بالتجارة والصناعة والبيئة.

ولفت إلى انه طالب الشركة العالمية التى قامت بصناعة اول زجاجة مياه مصنعه من المخلفات البلاستيكية بالعمل على توفير والاستعانة بالمادة الخام  في هذا التصنيع من مصر وليس من خارج البلاد، حيث يساهم ذلك في توفير  فرص عمل كبيرة للمصريين من الناحية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، بالإضافة الى تطبيق الناحية البيئية ؛ قائلا: أتمنى وجود منافسة إيجابية بين الشركات في انتاج المخلفات البلاستيكية.