البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لاتهامهم بقتل شخص وإصابة آخرين.. إحالة المتهمين في مشاجرة المرج لمحكمة الجنايات

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 أمرت نيابة شرق القاهرة، اليوم الأربعاء، بإحالة المتهمين بقتل شخص وإصابة آخرين إلى محكمة الجنايات.

 وتعود تفاصيل الواقعة إلى تمكين الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة، والقبض على طرفيها بدائرة قسم شرطة المرج. 

كما دلت تحريات رجال مباحث القاهرة فى واقعة مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين فى مشاجرة عنيفة بمنطقة المرج أن السبب خلافات على "فرشة "بالشارع. جمعة سيد أبو الغيط، 28 سنة، عامل بمحل عصير، ومقيم مساكن النهضة، مصاب بطلق ناري بالبطن والزراعين َطلبت النيابة الصحيفة الجنائية لهم وأن لم يكن على ذمة قضايا أخرى.

 وتقرر حبس كل من، أحمد خلاف فارس، 15 سنة، عامل ومقيم شارع الجمهورية بالمرج، أحمد خلف الله فاروس، 19 سنة، عامل ومقيم بذات العنوان، محمود خلف الله فاروس، 20 سنة، عامل ومقيم بذات العنوان، عابدين محمد أحمد حسن، 43 سنة، عامل ومقيم شبرا الخيمة، محمود عبد الرحيم داهش، 28 سنة، عامل بمحل عصير، ومقيم شارع الجمهورية بالمرج، محمد حشمت عبد الرحيم قرنة، 30 سنة، عامل بمحل عصير، ومقيم بذات العنوان.

 وتسلمت النيابة تفريغ كاميرات المراقبة بمحل واقعة مشاجرة المرج في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بشهر أغسطس الماضي، التي أسفرت عن وفاة شخص وإصابة 4 آخرين، والمعروفة إعلاميا بمشاجرة الصعايدة بين عائلتين في المرج.

 وتسلمت النيابة الصحيفة الجنائية للمتهمين والتحريات التكميلية واستمعت إلى مجري التحريات لسماع أقواله في الواقعة والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا لسؤالهم، والاستماع لشهود العيان وأهل المجني عليه والاستماع إلى المتهمين لمعرفة سبب المشاجرة. 

وأمرت النيابة التحفظ على الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتسلمت تقرير الطب الشرعي وأمرت بتشريح جثة المجنى عليه وإعداد تقرير حول سبب الوفاة وطلبت النيابة من المستشفى تقرير بحالة المصابين وإرفاقه بالمحضر. 

روى أحد شهود العيان واقعة مقتل شخص وإصابة 4 آخرين نتيجة مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين عائلتين في المرج، مشيرًا إلى أن المشاجرة بدأت حوالي الساعة العاشرة مساء الأربعاء الماضي واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. 

وأضاف لـ"البوابة نيوز"، “الحكاية دي بين عائلة السوهاجية وهم يمتلكون محلات عصائر قصب هنا أمام محطة مترو المرج القديمة من الناحتين، والطرف الآخر هم عائلة السميطي”، مستطردا:"حتى الآن غير معلوم سبب المشاجرة ناس بتقول بسبب قيام أحد أفراد عائلة السوهاجية بمعاكسة فتاة تابعة للعائلة الأخرى، وهناك رواية أن السبب هو خلاف على فرش في الشارع". 

وتابع: “طرفا المشاجرة أطلقوا على بعض النيران بشكل فظيع وعشنا هنا لحظات رعب مثل الأفلام السينمائية وفيه واحد رأسه انفصلت عن جسمه، دبحوه في وسط الشارع”.

 ورد بلاغ لمباحث قسم شرطة المرج، مفاده نشوب مشاجرة بين عائلتين ووقوع ضحايا، وبالانتقال والفحص تبين مقتل شخص يدعى "حسين السميطي"، وإصابة 4 آخرين، خلال مشاجرة مع عائلة أخرة تدعى السوهاجي. وأضافت التحريات، أن المشاجرة نشبت بين صاحب محل وأحد البائعين بسبب قيام الأخير بالفرش أمام المحل وتطورت لمشاجرة استعان فيها كل منهم بأقاربه وأنصاره ودارت مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والبيضاء أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 4 من الطرفين. 

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين أحدثوا حالة من الهرج بالمنطقة وأطلقوا النار بشكل عشوائى مما تسبب فى ذعر بين الأهالي.