البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

للأمهات.. أطعمة لا يجب وضعها في "اللانش بوكس"

اللانش بوكس
اللانش بوكس

تتعرض الأمهات للحيرة كل يوم في إعداد اللانش بوكس الخاص بأبنائها للذهاب إلى المدارس حيث تحاول الأمهات وضع وجبة مغذية للطفل تمده بالمعادن والفيتامينات والبعد عن المواد التي تسبب زيادة الوزن دون فائدة للجسم حيث ينصح خبراء التغذية بتقديم الفواكه والخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان للصغار للاستمتاع بصحة أفضل، والابتعاد عن أطعمة أخرى غير صحية وتبرز “البوابة نيوز” الأطعمة التي يجب على الأمهات الابتعاد عنها.

 

-أطعمة لا يجب وضعها في اللانش بوكس:

1-المعجنات أو المخبوزات:

لا يفضل تناول الصغار المعجنات، مثل البيتزا والكرواسون والفطائر، حيث تعد وجبة تزيد الشعور بالشبع دون الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم، بل وتساعد على زيادة الوزن بشكل كبير لاحتوائها على الكربوهيدرات.

2-المقليات:

تؤدي المقليات، مثل الدجاج والبطاطس وغيرها، إلى زبادة الوزن والسمنة، والتعرض لمرض السكري ومشكلات الأوعية الدموية في سن مبكر.

3-الأطعمة المجمدة:

تحتوي الأطعمة المجمدة، مثل الناجتس، على نسبة عالية من الصوديوم، ما يسبب تراكم واحتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم، لذا لا يفضل تناولها، خاصة للأطفال.

4-اللحوم المصنعة:

تعتبر اللحوم المصنعة مثل اللانشون والهوت دوج، واحدة من الأطعمة التي لا ينصح بتناولها للأطفال، حيث تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري وغيرها، ولا يوجد تشابه في الفوائد الصحية بين اللحوم المصنعة والطازجة على الإطلاق، لاحتواء الأولى على نسبة عالية من الصوديوم والدهون والمركبات الكيميائية والنكهات التي تجعلها من المنتجات غير الصحية.

5-الحلويات:

يميل الأطفال إلى تناول البسكويت والشوكولاتة والكيك وغيرها من الحلوى في المدرسة، لكن كل هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون، ما يرفع معدل سكر الدم، لذا من الأفضل استبدالها بالفواكه الصحية.