البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البطريرك يزور مطران الأقباط الأرثوذكس الفرنسيين في سارسيل

البطريرك مار إغناطيوس
البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني

 زار  البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، الأنبا أثناسيوس، مطران الأقباط الأرثوذكس الفرنسيين، وذلك في مقرّه في سارسيل.
‎‎رافق قداسته في هذه الزيارة  المطارنة: مار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها،  ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، إلى جانب الأب القسّ يعقوب أيدين والأب الربّان زكا جلما.

كان في استقبال قداسته الأنبا أثناسيوس عند مدخل كاتدرائية القديس أثناسيوس والقديس كيرلس السادس، حيث دخل قداسته في موكب حبري وسط تراتيل الشمامسة، رحّب الأنبا أثناسيوس بقداسته والوفد المرافق.

وفي كلمته، تحدّث قداسة البطريرك على إيمان الكنيستين الشقيقتين القبطية الأرثوذكسية والسريانية الأرثوذكسية، اللتين تقدّمان الشهادة المسيحية الواحدة للمسيح. وأضاف أنّ أبناء الكنيستين المنتشرين في العالم هم ملح الأرض الذي، وإن كان قليلاً، لكنّه ينتشر في كلّ مكان، وهم كالنور يضيئون سبيل الناس ليتعرّفوا على المسيح والكنيسة والإيمان الرسولي الأرثوذكسي.

وفي الختام، منح قداسته البركة للمؤمنين.