البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: إلغاء حالة الطوارئ أهم القرارات التاريخية

المهندس أحمد شعبان
المهندس أحمد شعبان عضو مجلس الشيوخ

قال المهندس أحمد شعبان، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب التجمع بالإسكندرية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد، بمثابة أهم القرارات الجمهورية التاريخية.

وأضاف "شعبان" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": “بحمد الله مع حالة الاستقرار الغير مسبوقة في تاريخ الوطن.. جاء هذا القرار ليتوج عصر من أزهى عصور مصر، ومتواكباً مع بدء تدشين الجمهورية الجديدة، موضحًا أن القرار أثلج قلوب الشعب المصري، وخاصة المشتغلين بالعمل السياسي الوطني”.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن إلغاء حالة الطوارئ سيمنح قبلة الحياة للعمل السياسي والحراك الشعبي والمجتمعي، والذى تأثر بكل تأكيد بقيود الطوارئ حتى ولو لم تستخدم ضد أحد، وأكمل: "أستبشر خيرًا حيث أتوقع أن يصاحب هذا القرار التاريخي صدور قرارات جمهورية أخرى، منها على سبيل المثال لا الحصر: الإفراج قريباً عن الكثير من المحبوسين على ذمة قضايا يجرمها قانون الطوارئ، سواء كانت ولا لازالت في مرحلة التحقيقات، أو تلك التي قضى فيها .

وأكمل: "عليه أنتهز هذه الفرصة لأتوجه لهذا القائد المخلص للوطن ولشعبه العظيم بالشكر والعرفان.. وإنه والله ليوم عيد لنا جميعًا".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".