البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء.. مناقشة رواية "ميدافللو" بمركز الحرية

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة لمناقشة رواية "ميدافيللو" للكاتبة أمينة الزغبي، في السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء المقبل.

تناقش الرواية الدكتورة سحر شريف، ويدير اللقاء الكاتب محمد عباس، وذلك بحضور مؤلفة الرواية.

ووفقا لكلمة الغلاف الخلفي للرواية: إن الكون الذي نعيش فيه ما هو إلا واحد من أكوان عديدة، حيث هناك أكوان أخرى في الوجود لكن لا ندركها، وفي كُل كون مِن تلك الأَكْوَان تُوجَدُ حَيَاة مِثْلَ الحياة التي نَحْيَاهَا. وأن الأشْبَاح بالحقيقة ما هم إلا سُكَان مِن أكْوان أخُرَى ظَهروا بسبب انطِبَاق بينَ كَونِنَا والكَون الذي يعيشون فيه".
في حين افْتَرَضَ "أينشتاين" أن العَالَمَ عبَارَة عَنْ كِتَاب مُكَوَّن مِن عِدَّةِ صَفَحَات وكُل صَفْحَة عِبَارَة عَنْ عَالَم "كَوْنٍ" مسْتَقِل بذاتِه فلو أنّ عالَمَنَا مُدَوَّن بالحِبْر، فالعَالَم الآخَر في الصَّفْحَة الثانِيَة مُدَون بالحِبْرِ السِّري وبهذا فإنَّنَا لا نراه؛ لأنَّه مُخْتَلف عنَّا بمواد تَكْوِينه.

ومن المقرر أن يفتح مركز الحرية أبوابه أمام الجمهور لمتابعة فعالياته بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية والضرورية لتفادي انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

يُشار إلى أن فعاليات القطاع تقام في 11 مركزًا للإبداع في القاهرة والإسكندرية، وتتضمن حفلات غنائية وموسيقية، ومعارض فنون تشكيلية وخطا عربيا، ومعرضًا للحِرف التقليدية، وورشًا فنية للأطفال، وعروضًا مسرحية وسينمائية.