البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خريطة حفلات المطربين في الأسبوع الأخير من أكتوبر ونوفمبر

عمر كمال - حاتم العراقي
عمر كمال - حاتم العراقي - وائل كفوري - ماجدة الرومي

تشهد الأيام المتبقة من شهر أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى نوفمبر المقبل، العديد من الحفلات الغنائية، المقرر أن يحييها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، حيث تتنوع هذه الحفلات ما بين خاصة خارج مصر لصالح بعض الجاليات العربية، وبين حفلات داخل مصر.
كما يشهد شهر نوفمبر المقبل، انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقي العربية، الذي يشهد هذا العام حضور نخبة كبيرة من نجوم الغناء في الوطن العربي.
"البوابة" ترصد في هذا التقرير، خريطة الحفلات، على مدى الأيام المتبقية من شهر أكتوبر، وخلال شهر نوفمبر المقبل بأكمله.
فيحيي مطرب المهرجانات عمر كمال، اليوم "الاثنين"، حفلا غنائيا للجاليات العربية في إسبانيا، يقدم خلاله باقة متنوعة من أغانيه وعددا من المفاجآت.
وكان عمر قد انتهى من تسجيل دويتو غنائي المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، يحمل اسم "ضيعنا" من توزيع إسلام شيبسى، ومن المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة.
كما انتهى من تصوير حلقة مع الإعلامى عمرو الليثى، في برنامج "واحد من الناس"، يذاع على قناة الحياة، تحدث خلالها عن نجاحاته في الفترة الأخيرة، وتحضيراته لأكثر من أغنية مفاجئة للجمهور.
أما الفنان حاتم العراقي؛ فيستعد حاليًا لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي، مساء يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021، بمشاركة الفنان الكبير هاني شاكر، بعد غياب أكثر من 20 عاما عن آخر مشاركة له.
وأعرب العراقي، عبر حساباته في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة، عن سعادته بالعودة إلى هذا المهرجان العريق في وطنه العراق، وقال: قريبًا بعد غياب طويل نلتقي في أحضان وطننا الغالي العراق الحبيب في مهد الحضارات بابل الحبيبة، في حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي يوم الخميس".
وأوضح حاتم العراقي أنه بدأ من الآن الاستعداد للحفل برفقة فرقته الموسيقية التي ستضم أهم العازفين والموسيقيين في العراق، متضمنًا برنامجه أغنيات متعددة من أرشيفه وجديدة الناجح جدًا، مع إعداده لعدد من الأغنيات التي سيقدمها لأول مرة في هذا المهرجان الذي يعتز بالمشاركة به.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان بابل الدولي بالعراق يوم 28 من أكتوبر الجاري على خشبة المسرح البابلي الذي يعود لحقبة الإسكندر المقدوني، بعد أن تم تأجيل المهرجان من شهر مارس 2021 بسبب ظروف فيروس كورونا.
وفي مصر؛ وتحديدًا بالمنارة، في منطقة التجمع الخامس، من المقرر أن يحيى الرابر "ويجز" حفلًا غنائيًا، يوم 29 أكتوبر الجاري، كما يستعد ويجز لطرح تراك جديد يحمل اسم "كيفى كده"، ومن المقرر طرحه عبر المنصات الموسيقية المختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويستعد النجم اللبناني وائل كفوري لإحياء حفل غنائي في دولة الأردن، يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر المقبل، حيث يقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياته التي قدمها خلال مشواره الغنائى.
وكان وائل كفورى قد طرح مؤخرًا أغنية على طريقة الديو مع النجمة أنغام وتحمل اسم "برضه بتوحشنى"، وذلك على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والاغنية من ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي.
كما طرح أغنية سنجل تحمل اسم "البنت القوية"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع موسيقى عمر صباغ.
فيما أحيا مؤخرا حفلا غنائيا في دبى وقدم سهرة غنائية احتفى خلالها بنجاح أغنية "كلنا مننجر"، والتى حققت نجاحا كبيرا منذ صدورها إذ تجاوزت مشاهداتها 50 مليونا على موقع الفيديوهات يوتيوب، وغنى عدد من أغنياته منها "استشبهت فيكى" و"ولاد الحرام" و"بعترفلك"، وهو الحفل الذى جمعه بالنجم اللبناني ملحم زين.
وعلى مدى أسبوعين تقام الدورة الـ 30 من مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.
وأعلن الدكتور مجدى صابر، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة 30 من مهرجان الموسيقي العربية المقام على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مشاركة عدد من نجوم الغناء من مصر والوطن العربي، أبرزهم ماجدة الرومي، وأصالة، وصابر الرباعي، ووائل جسار، وزياد برجي، وسميرة سعيد، ومدحت صالح، وعلي الحجار، وهاني شاكر، وعاصي الحلاني، ومروان خوري، وعبادي جوهر وطوني وديع الصافي.
ومن المقرر أن تصل النجمة اللبنانية ماجدة الرومى القاهرة في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، وذلك لإجراء عدد من البروفات قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية المقرر له 15 نوفمبر.
كما تشارك المطربة السورية وعد البحري في الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية بحفل يوم 10 نوفمبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ويشارك في نفس اليوم الفنانة حنان عصام والفنان أحمد عفت.
كانت آخر حفلات المطربة السورية وعد البحري بدار الأوبرا في سوريا لإحياء ذكرى أسمهان وقدمت وعد حفلًا كبيرًا بمدينة حمص وكان المسرح كامل العدد وقدمت خلاله عددا مميزا من أغاني أسمهان في ليلة طربية أمتعت كل الحضور.
وأبهرت وعد كل جمهور الحفل الذي ملأ المسرح بكامل طاقته ودفع الإقبال الجماهيري إدارة المسرح لزيادة عدد الكراسي لاستيعاب الحضور، وكانت أصداء الحفل أكثر من رائعة حيث أطلقوا على وعد "صوت سوريا" وأسمهان الجيل.
كما يستعد النجم اللبناني سعد رمضان، للسفر إلى مصر شهر نوفمبر المقبل وذلك من أجل المشاركة ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الجديدة.
ومن المقرر أن تشهد الدورة الجديدة تنظيم 33 حفلًا غنائيًا على 6 مسارح بالقاهرة، والإسكندرية ودمنهور، وذلك بمُشاركة 101 فنان عربي، كما سيتم تكريم 18 شخصية موسيقية عربية، خلال حفل الافتتاح، منهم الشاعر مدحت العدل، والفنان عبادي جوهر، ومروان خوري، والمؤلف الموسيقي هشام نزيه، والموسيقار محمد الأمين، والعازف فرات قدوري، والشاعر صلاح محمد على، والموسيقار محمد مصطفى والموسيقار محمد ضياء.
كما يستعد فريق شارموفرز، لإحياء حفل غنائي، بالتجمع الخامس، يوم الجمعة الموافق 12 من شهر نوفمبر الجارى، ومن المقرر أن يقدموا فيه عددًا كبيرًا من أغنياتهم المحببة للجمهور أبرزها، نميمة، خمسة سنتى، خلاص هسيطر.