البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تحديث الصناعة" يناقش مشاكل تكتل إنتاج العسل الأسود قبل إطلاق خطة تطويره

زيارة وفد مركز تحديث
زيارة وفد مركز تحديث الصناعة لمحافظة قنا

نظم  مركز تحديث الصناعة عدداً من الزيارات الميدانية لعصارات العسل الأسود بمحافظة قنا وذلك تمهيداً لإطلاق خطة تطوير صناعة العسل الأسود غداً الإثنين بمحافظة قنا، بحضور ممثلين عن كافة الجهات المشاركة  في تنمية التكتلات الاقتصاديه بالصعيد. 

وتضمنت الزيارات مناقشة ملامح خطة تطوير العسل الأسود المقرر إطلاقها غداً، مع كبار أعضاء التكتل ودراسة أهم مشاكلهم، وذلك للخروج بأهم التوصيات ضمن خطة شاملة تستوعب كافة التحديات والمشاكل التي يواجهها التكتل وتسعى لحلها. 
وتعتبر الجولات الميدانية لفريق مركز تحديث الصناعة حلقة في سلسلة ممتدة من الأنشطة التي يتولى المركز مسؤولية تنفيذها علي أرض الواقع ضمن برنامج تنمية التكتلات الصناعية في صعيد مصر. 
ويلعب مركز تحديث الصناعة الدور التنفيذي لأنشطة البرنامج تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبمشاركة عدد من الوزارات والجهات علي رأسها وزارة التنمية المحلية، وزارة التخطيط، المجلس التصديري والغرف الصناعية المعنية بمجال عمل التكتلات المختلفة. 
كما يعتبر تكتل صناعة العسل الأسود واحداً من أهم تلك التكتلات التي يستهدفها البرنامج، ويسعى مركز تحديث الصناعة من خلاله لتطوير 200 عصارة للعسل على مستوى ثلاث مراكز رئيسية بمحافظه قنا هي نجع حمادي، فرشوط، أبو تشت.