البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير أستراليا تعزيز مجالات التعاون

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم الأحد، جايلن مايلز سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك لبحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

في البداية؛ رحب المحافظ بسفير أستراليا على أرض الإسكندرية،  مرحباً بتعزيز الشراكة المستقبلية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين الجانبين، لافتاً إلى أن أستراليا تعد من الدول الرائدة عالمياً في الأعمال التجارية والزراعية والموارد المعدنية والسياحة.

وأكد المحافظ، أن الإسكندرية بمثابة العاصمة الثانية والاقتصادية لمصر، حيث يوجد بها ثلاثة موانئ، تمثل 65 % من واردات و صادرات مصر، وبها أكثر من 4654 مصنع في كافة المجالات، بالإضافة إلى أنها تمتلك الكثير من المعالم السياحية والأثرية والثقافية.

وأشار إلى استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم للتنسيق بين جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات الاسترالية العاملة في مصر.

من جانبه؛ شكر السفير محافظ الإسكندرية علي حفاوة الاستقبال، موضحاً أن تلك الزيارة تعد الزيارة الرابعة له لمدينة الثغر بعد توليه مهام منصبه في الشرق الأوسط. 
وأشار إلي أن العلاقات المصرية الأسترالية هي علاقات قديمة تمتد منذ عام 1935. مؤكداً حرصه على توطيد التعاون بين الجانبين في كافة المجالات.