البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة بريطانية: المسافرون للخارج قد يحتاجون ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19 الصيف المقبل

وزيرة الرعاية البريطانية
وزيرة الرعاية البريطانية جيليان كيجان

قالت وزيرة الرعاية البريطانية جيليان كيجان إن الراغبين في السفر إلى الخارج قد يحتاجون إلى ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19 الصيف المقبل.

وأشارت كيجان إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح يعتبرون حاليا محصنين بالكامل، لكن هذا التعريف من المرجح أن "يتطور بمرور الوقت"، بحسب صحيفة /الإندبندنت/ البريطانية. 

وأوضحت أن هذا الأمر يعني أنه قد يتم في نهاية المطاف تصنيف الحاصلين على جرعات لقاح معززة فقط على أنهم محصنون بالكامل ضد الفيروس.

وردا على سؤال عما إذا كان الأشخاص لن يتمكنوا من السفر ما لم يتلقوا جرعتهم الثالثة، قالت الوزيرة: " لا أعتقد ذلك".. وأضافت أن "النصيحة في الوقت الحالي هي الحصول على جرعتين ولكن بالطبع سيتطور ذلك بمرور الوقت مع ظهور الجرعة الثالثة".

ووفقا للصحيفة، قالت كيجان: "إنهما جرعتان في الوقت الحالي، لكنني متأكدة من أن مفهوم جواز سفر اللقاح سيتطور وسيكون هناك جرعات اللقاح المعززة، لأنه لن يكون جيدا على الأرجح للصيف المقبل".

وتنص القواعد الحالية في بريطانيا على أن من تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد-19 يعتبرون محصنين بالكامل ويمكنهم تجنب قيود الحجر الصحي أثناء السفر إلى الخارج.

وقالت الحكومة البريطانية إنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لتغيير معايير "التحصين الكامل".

يأتي ذلك في وقت قد يتم فيه خفض فترة الانتظار بين الجرعة الثانية من اللقاح والجرعة المعززة من ستة أشهر إلى خمسة، في إطار خطط تردد أن الحكومة تدرسها حاليا لتسريع عملية التطعيمات.