البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترشيد استهلاك المياه.. ندوة تثقيفية بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

صرح الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، بأنه بالتعاون مع وحدة الاستدامة بالجامعة، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم ندوة تثقيفية تحت عنوان، "دور الأفراد في حفظ وترشيد استهلاك المياه بمصر"، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور حمدي حسنين مدير وحدة الاستدامة بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية وذلك مقر الكلية بالحويتي.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن الهدف من الندوة هو نشر ثقافة الوعي المائي، ومعرفة التحديات التي تواجه الوضع المائي المصري، وكذلك ضرورة الحفاظ على مصادر مياه الشرب وترشيد استهلاك المياه.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم، أنه حاضر في الندوة الدكتورة نوال عمر محمود المدرس المساعد بكلية التكنولوجيا والتعليم، ومسئول معيار المياه بوحدة الاستدامة، حيث تم مناقشة الوضع الحالي للمياه في مصر، والتحديات المستقبلية التي تواجهها وأسباب هذه التحديات، إلى جانب دور الأفراد في مواجهة هذه التحديات وتحسين وضع المياة في مصر.

ومن جانبه أوضح الدكتور حمدي حسنين، أن تنظيم تلك الندوة يعد جزء من عملية الاستعداد للمسابقة الدولية الخاصة باستدامة الجامعات U.S GreenMetric، التي تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة الاستدامة، والمحافظة على اللون الأخضر والمعايير البيئية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.