البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تتبنى قانونا جديدا لحماية واستغلال حدودها البرية

الصين
الصين

وافق المشرعون خلال الاجتماع الختامي للجلسة التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب في الصين على تبني قانون جديد حول حماية واستغلال المناطق الحدودية البرية للبلاد، حيث سيدخل القانون الجديد حيّز النفاذ والتطبيق اعتبارًا من أول يناير 2022.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية، اليوم الأحد، أن القانون ينص على اعتبار سيادة جمهورية الصين الشعبية وسلامة أراضيها مقدسة وغير قابلة للانتهاك وأن الدولة ستتخذ تدابير للحفاظ على السلامة الإقليمية والحدود البرية ومنع ومكافحة أي عمل من شأنه تقويض السيادة الإقليمية والحدود البرية.

كما ينص القانون على وجوب أن تتخذ الدولة تدابير لتقوية الدفاع عن الحدود، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب الانفتاح في المناطق الحدودية، تحسين الخدمات العامة والبنى التحتية في هذه المناطق، تشجيع الناس ودعمهم للعيش والعمل هناك، وتعزيز التنسيق بين الدفاع عن الحدود والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المناطق الحدودية.

وبناءً على مبادئ المساواة، الثقة المتبادلة، والمشاورات الودية، ستعالج الدولة الشؤون المتعلقة بالحدود البرية مع الدول المجاورة من خلال المفاوضات لحل النزاعات وقضايا الحدود طويلة الأمد بشكل مناسب.