البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المدير التنفيذي لصندوق النقد: نتيجة الاجتماعات مع المسئولين اللبنانيين إيجابية ومثمرة

 الدكتور محمود محيي
الدكتور محمود محيي الدين

أكد الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، عضو مجلس الإدارة الممثل ‏لمجموعة الدول العربية بما فيها لبنان، أن نتيجة اجتماعاته في لبنان كانت إيجابية ومثمرة مع المسؤولين اللبنانيين، حيث بحث فيها أولوياتهم في المجالات الاجتماعية والانسانية والاقتصادية والمالية وذلك لمساعدة لبنان في إطار جهود التعاون مع صندوق النقد الدولي بشأن خطة الدولة للتعافي الاقتصادي.

جاء ذلك في ختام زيارته للبنان التي استمرت عدة أيام، التقى خلالها كبار المسئولين في الدولة اللبنانية وممثلي العديد من المنظمات الدولية والجهات المانحة.

والتقى محيي الدين - خلال زيارته - مع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ونائب رئيس الحكومة الدكتور سعادة شامي ووزراء الخارجية الدكتور عبد الله بوحبيب والمالية يوسف الخليل والاقتصاد أمين سلام والطاقة وليد فياض.

كما التقى المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس لجنة المال والموازنة بمجلس النواب النائب ابراهيم كنعان وعرض معه التعاون بين المجلس النيابي والحكومة مع صندوق النقد الدولي.

وأكد المسؤولون اللبنانيون أن لبنان حريص على التعاون مع الصندوق والوصول معه الى اتفاق في اسرع وقت ممكن.

والتقى محيي الدين - كذلك - بعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات المالية الدولية العاملة بلبنان منهم يوانا فرونتسكا المنسق الخاص للأمم المتحدة والدكتورة رولا دشتي المدير التنفيذي للإسكوا وساروج جاه المدير الاقليمي للبنك الدولي.

وختم محيي الدين زيارته للبنان باجتماع مع اللجنة الحكومية المشكلة للتشاور مع صندوق النقد.