البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير في المكملات الغذائية: توجيهات الرئيس بإنشاء هيئة سلامة الغذاء والدواء خطوة مهمة لسلامة المواطن

-
-

وجه رضا رجب، الخبير في مجال المكملات الغذائية والأجهزة والأدوات الرياضية “ماكس ماصل”  دعوة لصغار، وكبار التجار والمستثمرين لسرعة التوجه لهيئة سلامة الغذاء والدواء لتسجيل منتجاتهم المستوردة والمحلية. 
وقال "رجب" في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إن المجال عانى في الماضي كثيرًا من ضعف إمكانيات الجهات المعنية والتي كانت لا تسمح إلا بمنتجات الباودر فقط وببطء شديد، وذلك قبل توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور حسين منصور بإنشاء هيئة سلامة الغذاء والتي تقوم بتسجيل جميع المنتجات بسرعة مقبولة متناهية، ووعي كافٍ يضاهي الجهات المعنية بأمريكا والإمارات وباحترافية شديدة.

كما يسمح بتسجيل جميع الأشكال الدوائية من كبسولات وباودر وسوفت جيل وتابلت وفي صوره سائله، وفي صورة جامي للأطفال بجميع المواد الفعاله لمختلف الاغراض الصحيه، وبنفس المعايير المتبعه حول كل دول العالم الكبري. 
وأضاف رضا رجب، أن هذا الأمر سيقلص استيراد المنتجات الغذائيه بشكل غير رسمي ويشجع علي التصنيع المحلي فالهيئه تسجل الدواء المصري والمستورد، بمعايير عالميه لضمان سلامه المواطن المصري، وحفظ حق الدوله في الجمارك والضرائب كما تقوم الهيئه بالاشراف علي المصانع وعمل حملات اشرافيه عليها والمحال بمختلف مجالتها لضبط الاسواق. 
وعن تجربته قال الخبير في مجال المكملات الغذائيه، إنه تفاجأ من مستوى العاملين بالهيئه الثقافي والفني وسرعه استجابتهم من أجل تقنين أوضاع الجميع بقيادة الدكتورة رشا جلال رئيس شعبة الأغذية الخاصة مما سمح للمستثمرين بالاستمرار والتوسع بأمان في بلادهم الحبيبة.

كما أكد أن الآلية التي تعمل بها هيئة سلامة الغذاء الآن ستجبر جميع المحال الغذائية على تعديل أوضاعهم وأن الفترة القادمة ستشهد طرح العديد من المنتجات الغذائية القيمة المناسبة للأطفال والرياضيين والشباب وكبار السن والتي تحمل إحدى علامات ماكس ماصل التجارية .