البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. غواص ألماني يعثر على "كائن غريب" بأعماق البحر الأحمر

كائن بحري غريب في
كائن بحري غريب في مياه البحر الأحمر

نشر غواص يدعى لوكاس أوسترتاج  ويحمل الجنسية الألمانية صورا لكان بحري غريب اثار اعجاب مجموعة من الغواصين، كانوا في رحلة غوص على شواطئ مدينة  الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، الأسبوع الماضي.

وأكد الغواص أنه كان برفقة عدد من الغواصين بإحدى مناطق الغوص تدعي "ساتاي ريف"، حيث شاهدو  كائنًا حيًّا عملاق،  وصفوه بالغريب فى أعماق مياه البحر الأحمر.

وأضاف "لوكاس" انه شاهد كائنا بحريا مطاطي طويل يشبه الانبوبة مربعا نهايته مدببة،  بلا عينين ولا فم ولا أذنين، مشيرا إلى إنه أثار حيرة المجموعة، مؤكدا أنه لم ير طيلة حياته مثل هذا الكائن الغريب او سمع عنه من قبل.

وقال الغواص الألمانى أن "ما رأيناه شيئًا يشبه الخيال، ولكنه حقيقة شاهدها مع زملائى أثناء الغوص فى المنطقة، وبدا الأمر وكأنه شيء لم نشاهد مثله من قبل، وكان يتحرك من تلقاء نفسه ولم يعرف أحد منا ما نوعه".

وتابع الغواص الألماني: "اعتقدت وزملائى أنه قد يكون نوعًا من الزوائد اللحمية، وهى كائنات حية رقيقة الجسم مرتبطة بشقائق النعمان البحرية وقنديل البحر. بينما خمن آخرون أنها دودة أو نوع من النباتات، بينما اعتقد شخص آخر أنها قد تكون قنديل البحر.

ومن جانبه، أوضح، محمود دار مدير  معهد علوم البحار فى محافظة البحر الأحمر، إن الكائن البحرى الذى تحدث عنه غواصون ألمان ونشروا صورا وفيديو له ربما يكون من كائنات الجلد شوكيات المنتشرة فى أعماق البحر الأحمر، وأن منطقة ستاياريف منطقة غير معروفة ممكن تكون مقابلة لأحد الفنادق ومسماه بتلك الاسم، إلا أنه لا يوجد اسم موقع غوص بتلك الاسم فى البحر الأحمر.

وأضاف مدير معهد علوم البحار،  أن الجلد شوكيات تعيش فى 80 % منها فى المناطق العميقة وأغلبها ليس لها مصادر للرؤية لأنها تعيش فى مناطق لا تصل إليها أشعة الشمس وربما يكون ما ظهر فى الصورة والذي فى مقدمة الكائن هو مصدر حسى للكائن الحى، وأن من الجلد شوكيات قنافذ البحر وخيار البحر ونجم البحر وهناك أنواع أخرى.

وأردف أن تلك الكائنات هى الوحيدة المنتشرة من القطب الشمالي إلى الجنوبي فى جميع البحار والمحيطات نافيا أن يكون الكائن البحرى من الزوائد اللحمية.