البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

والدته: لبسته لبس المدرسة رجعلي متكفن

القصة الكاملة لطالب كفر الشيخ.. اعتدى عليه زملاؤه بسبب أسبقية الجلوس.. لفظ أنفاسه الأخيرة في العناية المركزة.. ووالدته: "لبسته زي المدرسة .. رجع لي في كفن"

والدة التلميذ القتيل
والدة التلميذ القتيل عيد محمد حلمي شحاته

ما زالت أصداء، مقتل تلميذ الصف الثاني الإعدادي، عيد حلمي شحاتة أول ضحايا شغب المدارس،  بمدرسة زراعة ميت علوان التابعة لإدارة شرق التعليمية بمحافظة كفرالشيخ، تلقي بظلالها على جميع أهالي المحافظة ، بل وكل المحافظات.

وكان الطالب عيد محمد حلمي شحاتة 13 سنة، مقيما بعزبة الصفتي التابعة لمركز كفر الشيخ،  ومقيدا بالصف الثاني الإعدادي، بمدرسة زراعة ميت علوان، لفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي، داخل العناية المركزة، متأثرًا بإصابته نتيجة تعدي 3 من زملائه عليه،  بالضرب المبرح على رأسه وفي صدره، يوم الأحد أول أيام الدراسة، مما تسبب في دخوله في غيبوبة كاملة، وتم التصريح بالدفن عقب الانتهاء من التشريح من قبل الطب الشرعي، نفاذًا لقرار النيابة العامة،  وسط حضور الآلاف  من أهالي قريته وأسرته، الذين شيعوا جنازته، وسط حالة من الحزن والغضب،  مطالبين بمحاسبة المتهمين في الجريمة، والمقصرين من المعلمين وإدارة المدرسة. 

النيابة العامة تحبس الطلاب المتهمين 

كانت، نيابة كفرالشيخ ، تحت إشراف المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، قد قررت حبس 3 طلاب، بمدرسة زراعة ميت علوان الإعدادية لقيامهم بالتعدي على زميلهم بذات المدرسة بالضرب المبرح، حتى فقد الوعي، بسبب خلافات بينهم ، قاموا على إثرها بالترصد له ، وضربه حتى أصيب بكدمة في الرأس وضيق شديد في التنفس ، نقل عقب ذلك للعناية المركزة بمستشفى كفرالشيخ العام. 

محافظ كفرالشيخ يقرر إحالة المعلمين المقصرين للتحقيق 

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، مجازاة 3 معلمين، ووكيل المدرسة، بمدرسة زراعة ميت علوان للتعليم الأساسى، إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، خمسة عشر يوماً، وذلك لإصابة الطالب محمد حلمى شحاته، بالتعليم الاعدادي، بإغماء داخل الفصل أثناء اليوم الدراسى، بعد تعدي عدد من زملائه عليه، وتم نقله للمستشفى العام، حيث لم يقم المعلمين بمقتضيات الواجب الوظيفى.

كما قرر محافظ كفرالشيخ،  إيقاف كل من: مدير المجمع ومعلم رياضيات، عن العمل لحين التحقيق معهم فيما نسب إليهم،حيث تتولى نيابة كفر الشيخ، التحقيقات عقب تحرير محضر رسمي من قبل ولي أمر الطالب .

والدة الضحية: أرسلته المدرسة ليتعلم عاد في الكفن

وفي حسرة وحزن وألم دفين ، قالت الأم المكلومة، والدة الطفل عيد محمد حلمي شحاتة: "لبست ابني الصبح لبس المدرسة وفطرته وكان فرحان ، ومشي وكأنه يوم العيد ، لكن للأسف رجعلي قتيل متكفن وتركلي الألم والحزن طول العمر، وبيقولوا ده عيال هتخد كام سنة وتطلع وأهليهم بيهددوا التلاميذ الشهود على الجريمة". 

فيما يقول والده محمد حلمي 37 سنة، مقيم بعزبة الصفتي الشهيرة بعزبة الصعايدة، إنه كان في مدينة كفر الشيخ، مع والدته لقبض المعاش الخاص بها، ورن هاتفه المحمول،  من أحد معارفنا ، قالي تعالي بسرعة ابنك بين الحياة والموت،  ورجعت المستشفى أنا وأمي لقيناه في غيبوبة كاملة في العناية المركزة، وبعدها مات أنا عايز حق ابني من الطلبة ومن المدرسين المقصرين اللي سابوهم يموتوه.

الشهود: "خبطوا رأسه في الحيطة وخنقوه لحد ما مات"

وقالت التلميذة شروق، زميلة، عيد: "العيال دول معروف أنهم أشقياء وبتوع مشاكل، وعيد طيب وغلبان ودايمًا بينضرب مع أنه في حاله"، مضيفة: "إحنا دخلنا الفصل في اليوم الأول قي التاسعة صباحًا لم يحضر مدرس الفصل، وكان المجني عليه في التختة الأخيرة،  فطلب المعتدون منه، القيام ومغادرة التختة، لكنه رفض ، فقاموا بقلبها فوق رأسه،  ثم اشتبكوا معه، وقاموا بخبط رأسه في الحيطة، وخنقوه حتى سقط مغشيًا عليه،  ثم حضر مدرس الفصل، وقام بإحضار الزائرة الصحية، والتي قامت بطلب الإسعاف".