البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ولي عهد دبي يفتتح «جيتكس غلوبال 2021»

حمدان بن محمد يفتتح
حمدان بن محمد يفتتح جيتكس جلوبال 2021

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اليوم الأحد جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي، الحدث العالمي الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا لعام 2021، ضمن دورته الـ 41 في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد أهمية توقيت انعقاد الحدث التقني الكبير بهذا الحجم من المشاركة في وقت يواصل فيه قطاع المعارض والمؤتمرات في دبي نموه القوي في أعقاب تخطيه تداعيات جائحة كوفيد-19، وبدء التعافي العالمي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد في بيان عن المكتب الإعلامي اليوم: "دبي تؤكد مجدداً التزامها بدعم القطاعات الحيوية المسؤولة عن تشكيل المستقبل وفي مقدمتها قطاع التكنولوجيا.. مستمرون في تعزيز مستويات الثقة وتسريع معدلات النمو وتحفيز الابتكار بينما يستعد العالم للانطلاق بقوة مخلفاً وراءه تبعات أزمة كبيرة أثرت على مختلف قطاعاته".

وأضاف: “نواصل العمل برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على ترسيخ شراكة دبي مع كبرى المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا وكذلك الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، لاكتشاف مزيد من مجالات التعاون والشراكة لتقديم حلول فعالة تعالج التحديات العالمية الراهنة والمستقبلية، وترقى بنوعية حياة الإنسان وتضمن له غد أفضل”.

وأجرى ولي عهد دبي جولة في معرض جيتكس، رافقه فيها الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أطلع الشيخ حمدان بن محمد، ومرافقوه، على أبرز ما يقدمه الحدث الذي يضمّ للمرة الأولى ست فعاليات رئيسية تقام في موقع واحد، وهي: جيتكس جلوبال، وعالم الذكاء الاصطناعي، وجيتكس نجوم المستقبل، وقمة مستقبل بلوك تشين، وفعالية "فينتك سيرج"، ومؤتمر التسويق "ماركيتنج مينيا"، بمشاركة ما يزيد على 3500 جهة عارضة من أكثر من 140 دولة.

واستمع إلى شرح من هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، حول الشركات العالمية الكبرى المتواجدة في المعرض وتعد الأبرز في مجال تقنيات التحول الرقمي الرائدة ومن بينها: مايكروسوفوت، وإنتل، وهواوي، وديل تكنولوجيز، وأفايا، وسيسكو، وإريكسون، وتيم فيور، حيث توقف ولي عهد دبي في أجنحة عدد منها وأطلع على أحدث ما تقدمه من حلول تقنية وابتكارات تسهم في تسريع التحول إلى البيئة الرقمية.

وحرص على زيارة أجنحة عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة، حيث أطلع على جناح "مدينة دبي للإنترنت" والذي تسعى من خلاله إلى تعزيز الشراكة مع شركات التكنولوجيا العالمية من مختلف الأحجام والتعريف بما توفره من مقومات تهيئ البيئة الأفضل لهذا القطاع الحيوي.

ويلتزم جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي لعام 2021 بتطبيق معايير صارمة للوقاية من كوفيد-19، وهي المعايير التي أتاحت لمركز دبي التجاري العالمي تقديم بيئة تتميز بأفضل مستويات الأمان لاستضافة الفعاليات التجارية المباشرة، وتنظيم الفعاليات العالمية مع المحافظة على أعلى معايير الصحة والسلامة.