البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية يشارك في مؤتمر النسيج المصري

وفد نقابة المهندسين
وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حســن لطفــى،  زيارة لوفد من مهندسي النقابة بالإسكندرية للمشاركة في مؤتمر النسيج  المصري والمعرض الدولي الثاني عشر لماكينات الغزل والنسيج والطباعة على الأقمشة والصباغة والتجهيز والتريكو والأصباغ والكيماويات ومستلزماتها بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.  

ويعد المعرض من أكبر وأهم الملتقيات الصناعية والمعارض المتخصصة في تطوير صناعة الغزل والنسيج على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا مصنعي الآلات المهتمين بالتوسع الدولي لمنتجاتهم ووكلاء الشركات الصناعية وموردي الآلات والمعدات والمنتجات عالية الجودة والمواد والخامات والخدمات اللوجستية، كما يعــد المعرض منصة تسويقية لإقامة شراكات وتأمين صفقات صناعية وتجارية.

وتفقد  المهندسين أعضاء وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية أجنحة العارضين على مساحة تبلغ ١٠٠٠٠ متر مربع تشمل الشركات المتخصصة في ماكينات الغزل و النسيج، وماكينات التريكو الدائرى، وماكينات الطباعة على الأقمشة، وماكينات نصنيع الجوارب والشاش، والصباغة، والتجهيز والكيماويات، كما ضم المعرض المستجدات التكنولوجية في صناعة الغزل والنسيج من خلال التعريف بمراحل عمليات التصنيع من بداية التصنيع حتى الوصول الى المنتجات النهائية، وأنواع الغزل والنسيج المتنوعة، بالاضافة الى التصميمات الخاص بالطباعة على الأقمشة والتي تعد جودتها من أهم عوامل التسويق والترويج والتصدير.

كما تم عقد العديد من اللقاءات بين أعضاء الوفد وممثلي الشركات العارضة  لدعم قنوات الإتصال وجسور التواصل بين مهندسي النقابة بالإسكندرية والشركات المتخصصة ولتنمية القدرات والمهارات الهندسية والتكنولوجية لتطوير صناعات الغزل والنسيج الوطنية والصناعات المغذية لها وكذلك الصناعات القائمة عليها.

كما شارك أعضاء وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية في جلسات "مؤتمر النسيج المصري" المنعقد على هامش المعرض والتي شملت العديد من الجلسات قدمها شخصيات متخصصة في مجال الصناعات النسيجية.

كما أقيمت أيضا على هامش المعرض الدورة التدريبية الاحترافية للتصميم والطباعة على النسيج  بهدف تنمية المهارات والقدرات العلمية والتكنولوجية لشباب المهندسين المتخصصين في مجالات التصميم والطباعة على النسيج ، وتمكينهم من الاطلاع على أحدث المستجدات العلمية والصناعية والتكنولوجية في هذه المجالات.

وفي ختام الزيارة التي امتدت حتى الساعة السابعة مساءا  تقدم الدكتور حســن لطفــى- رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالشكر والتقدير الى المسئولين بمؤتمر النسيج المصري ومعرض Egy Stitch & Tex على التعاون مع النقابة في تنظيم الزيارة كما تقدم لهم بالتهنئة على نجاح تنظيم المؤتمر والمعرض وكافة الفعاليات.