البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوقاية الأوروبي" ينصح بحظر السفر لـ6 دول

رومانيا
رومانيا

كشف المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) عن التحديث الأخير لخرائط COVID-19 ، موضحا أن حالة الجائحة قد ساءت بشكل كبير في ست دول أوروبية.

واستنادًا إلى أحدث الأرقام التي نشرها المركز، تم تصنيف البلدان المدرجة أدناه الآن على أنها حمراء داكنة:

 إستونيا

 لاتفيا

 ليتوانيا

 رومانيا

 سلوفاكيا

 سلوفينيا

فيما تم إجراء هذا التصنيف لأن جميع البلدان الستة سجلت أكثر من 500 حالة إصابة إيجابية بـ COVID-19 لكل 100000 نسمة خلال الـ 14 يومًا الماضية، ووفقًا للأرقام التي قدمتها منظمة الصحة العالمية، أبلغت إستونيا عن 1056 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، وخلال الفترة نفسها، أبلغت لاتفيا عن 2408 حالة جديدة ، وسلوفينيا سجلت 1081 حالة، وليتوانيا 2962، وسلوفاكيا 1871 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وعلى عكس معدلات الإصابة في البلدان الست، سجلت رومانيا أعلى نسبة إصابة منها جميعًا خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط ، سجلت رومانيا 16383 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19.

من ناحية أخرى ، تم تلوين سلوفاكيا باللون الأحمر الأسبوع الماضي، ومع ذلك، نظرًا لزيادة حالات الإصابة في البلاد، أصبحت الآن كل أراضيها ملونة باللون الأحمر الداكن.

نتيجةً لذلك، ونظرًا لارتفاع معدلات الإصابة، لا يشجع مركز الوقاية الأوروبي بشدة السفر إلى إحدى هذه المناطق، خاصةً للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو شفائهم من مرض فيروس كورونا.