البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فتحي عبدالوهاب ناعيا فوزي فهمي: ساهم في أهم فترة من عمر الثقافة العربية

الدكتور فوزي فهمي
الدكتور فوزي فهمي

نعى الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور فوزي فهمي، عضو مجلس اداره قطاع الصندوق، الذي وافته المنية اليوم الجمعة، عن عمر يناهز ٨٣ عاما .

وقال "عبد الوهاب"، إن الراحل يعد واحدا من أساطين ثقافة مصر خلال الثلاثين عاما الماضية، حيث ساهم وشارك في  أهم فترة من عمر الثقافة المصرية، وترأس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي منذ دورته الأولى عام ١٩٨٨ حتى دورته الثانية والعشرين عام ٢٠١٠، شغل منصب رئيس أكاديمية الفنون، وتخرج على يديه العشرات بل المئات من الفنانين الذين تتلمذوا علي يديه خلال رئاسته للأكاديمية.

وأضاف "عبد الوهاب"، أن الراحل لم يتوقف عطائه عن العمل الأكاديمي فقط، بل أبدع عددا كبيرا من المسرحيات وترجم أكثر من ١٠٠ عمل للطفل، داعيا الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فوزى فهمى مواليد عام 1938 ، حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح وبكالوريوس  المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما ، عضو المجلس الأعلى للثقافة.

شغل "فهمي" العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها وكيلاً  لوزارة الثقافة ، رئيسا للمركز القومي لثفافة الطفل ،  وتولى منصب عميد معهد النقد الفني وعميد معهد العالي للفنون المسرحية ورئيس أكاديمية الفنون،  ومن مؤلفاته المسرحية "عودة الغائب، الفارس والأسيرة، لعبة السلطان" وكان الراحل عضوا بالاختيار بمجلس الشوري.