البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الفنون الشعبية ينعى فوزي فهمي

الدكتور فوزي فهمي
الدكتور فوزي فهمي

نعى المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، الدكتور فوزي فهمى، رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، اليوم الجمعة عن عمر يناهز 83 عاما.

وقال عبده في بيان صادر اليوم: لقد فقدنا المفكر المستنير أستاذ الأجيال قائد مسيرة البناء فى أكاديمية الفنون فى عصرها الذهبي، وصاحب فكرة فرقة أكاديمية الفنون المسرحية، التى قدمت مسرحية "كاليجولا" عام 1992، من بطولة نور الشريف، الهام شاهين، وصاحب المؤلفات المسرحية والفكرية، بالإضافة إلى ترجمة أكثر من 100 كتاب، داعيا الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
يذكر أن الدكتور فوزى فهمى من مواليد عام 1938، حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح، وبكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، عضو المجلس الأعلى للثقافة.

شغل "فهمي" العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها: وكيلاً  لوزارة الثقافة، ورئيسا للمركز القومي لثفافة الطفل، كما عمل بأكاديمية الفنون أستاذا، ونائب رئيس الأكاديمة، ورئيسها،  كما تولى منصب عميد معهد النقد الفني وعميد معهد العالي للفنون المسرحية، ومن مؤلفاته المسرحية "عودة الغائب" ،  "الفارس والأسيرة" و"لعبة السلطان"، كما ترجم 100 كتاب للطفل.