البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«السياحة» تعلن ضوابط دخول مواطني كوسوفو والبوسنة وبنجلاديش

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

أعلنت وزارة السياحة والاثار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية عن إقرار عدد من التيسيرات الخاصة بمنح التآشيرات السياحية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأكدت الوزارة، انه تمت الموافقة على دخول مواطني كوسوفو والبوسنه والهرسك بتأشيرة أضطرارية من مواني الوصول شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية بضمان وكيل سياحي.

وتابعت الوزارة بانه تمت الموافقة على الاكتفاء بحضور مندوب شركة السياحة فقط لتسجيل مواطني كوسوفو والبوسنة والهرسك لدى اقسام الجوازات دون الحاجة لحضور السائحين انفسهم للقسم صحبة مندوب  شركة السياحة او مندوب الفندق المعتمد لدى الادارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية بموجب خطاب مهمور بخاتم الشركة او الفندق بأسماء الأجانب المطلوبة لهم تسجيل جوزارت سفرهم.

وأشارت الوزارة الى استمرار تطبيق القواعد المنظمة لدخول رعاية دولة سيرلانكا وبنجلاديش مع قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع سفارتنا في الخارج للتدقيق في منح تأشيرات الدخول للأفواج السياحية السيرلانكية او البنجلاديشية، للتأكد من عدم كونهم من الفئات الدنيا، مع ضرورة توافر ضمان شركات سياحية اثناء الوصول والسفر، مشددة على شركات السياحة بضرورة تقديم خطاب للجهات المعنية يفيد وصول ومغادرة الفوج السياحي والاخطار الفوري حال تخلف احد افراد الفوج.