البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البحرين تدين هجوم ميليشيات الحوثي بطائرة مسيرة على جازان بالسعودية

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت مملكة البحرين يوم الخميس، العمل الإرهابي الذي قام بة ميليشيات الحوثي بإطلاق طائرة مسيرة مفخخة في اتجاه جازان وتمكنت قوات الدفاعات الجوية السعودية من تدميرها.

كما أكدت البحرين  وقوفها مع المملكة العربية السعودية ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها من أجل تأمين الأمن والاستقرار وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأشادت الخارجية البحرينية بالكفاءة واليقظة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودفاعتها التي أفشلت جميع المحاولات العدائية التي تحاول استهداف السعودية وتدمير الأهداف المعادية دون وقوع اضرار بكل يقظة وقوة.

وأعربت البحرين عن رفضها الكامل لمثل هذة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميلشيا الحوثي باستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة إدانة هذه الأعمال العدائية الآثمة، التي تستهدف الإضرار بالمدنيين والأعيان المدنية في المملكة، في انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن قد عرضت في وقت سابق  لقطات توثق عملية استهداف وتدمير أحد الزورقين المفخخين التابعين للميليشيا الحوثية مساء يوم الأربعاء بمنطقة الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية، موضحة أن عملية تدمير الزورقين تمت بعد مراقبة استخبارية دقيقة للنشاط العدائي وقبل تنفيذ عملية الهجوم الوشيك من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.