البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سميرة عبد العزيز: المسرح الجامعي أساس تقديم الفن الجيد

المؤتمر الصحفي لمهرجان
المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح الجامعي

أعربت الفنانة سميرة عبد العزيز، عضو اللجنة العليا لملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي، عن سعادتها بهذا الملتقى ودوراته السابقة والحضور أيضًا.

وقالت عبد العزيز: إن المسرح الجامعي شاهد على بدايتي المسرحية، وكان مقدرا من رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومن خلاله حصلت على جائزة التمثيل من الرئيس جمال عبد الناصر، وكانت بمثابة نقطة انطلاقة في مشواري الفني القائم على تقديم الفن الراقي.

وأضافت أن ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي، ينتقى نوعية العروض المسرحية المقدمة على مدار دوراته السابقة، التي تليق باسم مصر أمام العالم أجمع، مؤكدة الهدف الرئيسي من هذا الملتقى تقديم الفن الجيد لكل عاشق للفن ويقدر أبو الفنون، فالمسرح الجامعي أساس تقديم الفن الجيد. 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، في أرض الأوبرا، للكشف عن تفاصيل دورته الثالثة، بحضور المخرج عمرو قابيل، مؤسس ورئيس الملتقى، والنائبة  ضحى عاصي عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والفنانة سميرة عبدالعزيز، عضو اللجنة العليا للملتقى، وعضو مجلس الشيوخ، والدكتورة شادية فهيم، والدكتورة سمر سعيد، أمين عام الملتقى.

يقام الملتقى تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ودعم ورعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى جانب الهيئة العامة لتنشيط السياحة ويقوم على تنظيم الحدث مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

وتحمل هذه الدورة اسم الفنان الراحل سمير غانم، التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 24 حتى 30 أكتوبر الجاري.