البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ورشة مطويات لتعريف الأطفال ببطولات وأمجاد حرب أكتوبر

جانب من ورشة المطويات
جانب من ورشة المطويات

أكدت الفنانة التشكيلية سهام محمد انها تنفذ ورشة مطويات ضمن مشروع "أهل مصر"، تستهدف تعريف الأطفال ببطولات وأمجاد حرب أكتوبر المجيدة، والتضحيات التى قدمها جنودنا البواسل فى الحرب.


وقالت «محمد» في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إن الورشة مستلهمة من متحف بورسعيد الحربي، والذى قمنا بعمل زيارة ميدانية له ، ويحوى كل المعلومات الخاصة بحرب أكتوبر من صور ومجسمات.
وتابعت: «تستهدف الورشة توثيق ما قام الأطفال برؤيته والخاصة بتاريخ محافظة بورسعيد الحربى بالصور، حيث قام الأطفال بتسجيل المعلومات التى تعرفوا عليها خلال الزيارة الميدانية للمتحف والتى تم توثيقها عن طريق التصوير الفوتوغرافى».
واشارت إلى أن المطوية ستضم معالم محافظة بورسعيد السياحية وتاريخها النضالى خلال فترة الحرب، وأهمية قناة السويس، بالإضافة إلى تقديم فقرات ترفيهية للأطفال تتحدث عن تاريخ وثقافة كل محافظة، عن طريق استخدام نشاط صورة ومعلومة.

يعد مشروع «أهل مصر» أحد أهم الفعاليات التى تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدى الأعوام الماضية، ويعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عاما، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية». 

مشروع أهل مصر فى المرحلة الثالثة، تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي التابعة للإدارة العامة للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.