البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قسم اللغة الإسبانية بألسن عين شمس ينظم يوما تعريفيا للطلاب الجدد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اللقاء التعريفي لطلاب الفرقة الأولى المستجدين بالنظام الفصلي، تحت رعاية محمود المتيني، رئيس الجامعة، عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سلوى رشاد، عميد الكلية، ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، محمد الصغير، رئيس القسم، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد covid19.

وقالت يمنى عزمى، الأستاذ المساعد بالقسم أن الحياة الجامعية مختلفة تمامًا عن التعليم في المدرسة؛ حيث إن الجامعة هي المكان الأخير الذي يتم تشكيل وجدان وشخصية الطالب قبل خروجه لسوق العمل والمجتمع وتحدثت عن التدريب الميداني، مشيرة إلى تنوع الأنشطة الطلابية بإدارة رعاية الشباب، وأهمية المشاركة الفعالة بها لاكتشاف مواهبهم بجانب تنمية قدراتهم اللغوية الإسبانية بالقسم، لافتة إلى أنشطة القسم السنوية ودعوة سفارات الدول المتحدثة باللغة الإسبانية لتنظيم الأسبوع الثقافي بمشاركة طلاب القسم لإكسابهم الخبرات اللغوية من خلال التعامل المباشر مع متحدثيها.

وتناولت نهى عبد المجيد، مدرس مادة النصوص في القسم  عن مدى أهميتها وكيفية دراستها ومدى استفادة الطلاب منها من الجانب اللغوى والثقافى عن الدول المتحدثة باللغة الإسبانية. 
مروة مصطفى، تحدثت عن اللائحة  وتطبيق الجودة داخل الكلية ومدى انعكاسها على تحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب والمنصة الإلكترونية.

وتحدثت نهى حسن، مدرس مادة اللغويات عن أساليب تدريسها بالقسم للطلاب، بينما أشارت مريم مكى إلى مادة المقال و المطالعات  وأكدت على ضرورة الحضور والانتظام في متابعة المحاضرات. 

وأشارت مي عمر، المعيدة بالقسم إلى مشروع محو الأمية وأهميته في الحياة الجامعية، والذي يعد شرطًا من شروط التخرج محو أمية أربع أشخاص على مدار الأربع سنوات الدراسية، كذلك تناول اللقاء توضيح مجالات العمل المتنوعة المتاحة أمام خريجي القسم.