البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حماية المنافسة: تدخلنا لضبط الأسواق في ظل أزمة كورونا

-
-

علق الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على فوز مصر بجائزة شرفية من البنك الدولي حول سياسات حماية المنافسة في ظل أزمة كورونا.

وقال "ممتاز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "تدخلنا لضبط الأسواق في ظل أزمة كورونا، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري تلقى دعما غير مسبوق خلال السنوات الماضية، في ظل  إيمان القيادة السياسية وتأكيدها المستمر على مكافحة الممارسات الضارة بالمنافسة وخلق سوق تنافسي يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الجائزة تأتي في دعم سياسات المنافسة في الأزمات، ومنها الحد من استغلال المستهلك في القطاع الطبي، ومراجعة قواعد حماية المنافسة وتنفيذ المبادرات استجابة لأزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن القرارات والمبادرات التي اتخذها الجهاز مع بداية أزمة فيروس كورونا في القطاع الطبي بشكل عام ورفع وإزالة القيود على إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس، وهو ما ساهم في فتح الأسواق ودخول مستثمرين جدد وزيادة المنافسة، وبالتالي أدى إلى انخفاض الأسعار وعدم استغلال المستهلكين في ظل الأزمة، ورفع الكفاءة الاقتصادية.