البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قنصل عام السعودية بالإسكندرية يشارك في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر

مزيد بن محمد الهويشان
مزيد بن محمد الهويشان

شارك مزيد بن محمد الهويشان، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية، مساء اليوم السبت ، في حفل المحافظة للاحتفال بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وذلك بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية.

حضر الحفل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء بحري أ.ح./ إيهاب الشافعي رئيس أركان القوات البحرية المصرية واللواء أ.ح./ فهمي هيكل قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء/ محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وكبار الشخصيات والمسؤولين والقناصل العامين بالإسكندرية.

تخلل الحفل أوبريتات وأناشيد وطنية، وفي نهاية الحفل هنأ المحافظ الجميع بهذه المناسبة العظيمة، داعيا المولي عز وجل أن تنعم مصر بمستقبل مزدهر ومزيد من الخير والرخاء والسلام في ظل قيادتها الحكيمة.

وكان قد افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، احتفالية محافظة الإسكندرية بمناسبة الذكرى ال48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والمقامة بمكتبة الإسكندرية. وذلك استمراراً لاحتفالات محافظة الإسكندرية بانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تضمنت عدة فاعليات كان على رأسها المارثون الرياضي الذي انطلق أمس وسط مشاركة الآلاف من مواطني الإسكندرية. 

وفي كلمته؛ قدم محافظ الإسكندرية بالنيابة عن نفسه والإصالة عن مواطني وقيادات الإسكندرية التهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، والشعب المصري، بمناسبة الذكري ال 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، متمنياً أن ينعموا بمستقبل مزدهر ومزيد من الخير والرخاء والسلام في ظل قيادته الحكيمة.

ورحب المحافظ بجميع الحضور معرباً عن سعادته بتواجده بينهم اليوم للاحتفال معهم. 
وأكد أن نصر أكتوبر يعد من أعظم انتصارات الأمة العربية، وستظل تلك الانتصارات خالدة عبر الزمن، وسنظل دائماً وأبداً نتذكر هذا النصر بكل فخر وعزة عبر آلاف السنين.

وأشار أن الانتصارات التي حققها أبطالنا من رجال القوات المسلحة، هي التي استعادت للمصريين كرامتهم واستردت عزتنا الوطنية، وستظل دائما هذه الذكرى هي مبعث اعتزاز الشعب بقواته المسلحة ورجالها. وأشار إلى أن القوات المسلحة المصرية ستظل دائما وأبدا القوة والحصن التي تحافظ على سلامة ووحدة أراضيه.

ووجه الشريف الشكر والتقدير لجميع الحضور والمنظمين والمشاركين في الإحتفال.
وأكد أن المحافظة حرصت هذا العام علي جعل الاحتفالات ذات مذاق خاص لإسعاد أهل الإسكندرية وزائريها.

وخلال الإحتفال؛ تم تكريم شهداء الوطن الأبرار، مقدما تحية تقدير وإجلال لشهدائنا البواسل الذي قدموا أرواحهم فداء لمصر.