البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو| فاروق فلوكس: صممت بدلة بيضاء منذ سنوات في انتظار تكريمي

فاروق فلوكس
فاروق فلوكس

قال الفنان فاروق فلوكس إنه صمم بدلة بيضاء منذ سنوات في انتظار لحظة تكريمه، بعد 64 سنة على مستوى الاحتراف.

وأضاف فاروق فلوكس، خلال حواره عبر "صدى البلد": "أتمنى إني أكون صادق في الفن اللي قدمته".

وتابع :"البدلة كنت محضرها، ومع كل مهرجان لما ملقيش اسمي في المكرمين، كنت افتح الدولاب واعتذر ليها، وأقلها هلبسك ويجي اليوم".

واستطرد :"لما عرفت إني هتكرم من المهرجان القومي للمسرح، فتحت الدولاب وقلت ليها زغرطي".

في سياق آخر، قال الفنان فاروق فلوكس، إن “الرئيس عبدالفتاح السيسي هدية من ربنا”، مضيفا: “السيسي مؤمن بربه وبلده ومؤمن بضرورة مساعدة الناس”.

وأضاف فلوكس، خلال حواره عبر صدى البلد: "هاتي واحد في مصر بيشتغل 365 يوم على مدار السنة زي الرئيس السيسي".

وتابع: "بقولها بضمير مرتاح، السيسي نصير الكفاح والنجاح والغلابة والضعفاء وسيد البنائين الشرفاء".

وكرّم المهرجان القومي للمسرح المصري في حفل افتتاحه خلال دورته الـ14 برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، الفنان الكبير فاروق فلوكس تقديرا لمسيرته الفنية ومنها المسرحية والتي تمتد لأكثر من 60 عاما من العطاء الفني .

والفنان الكبير فاروق فلوكس اسمه الكامل "فاروق توفيق صالح" وهو من مواليد 21 يونيو عام 1940، وحصل على بكالوريوس الهندسة ثم عمل في السينما والمسرح والتليفزيون، وانضم إلى فرقة الفنانين المتحدين، وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى.

وفاروق فلوكس بدأ مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية منها أعمال الفنان الراحل فؤاد المهندس، وقدم معه بطولة عدد من مسرحياته وأفلامه لكن شهرته كانت عام 1969 من خلال أدائه لشخصية سليط في مسرحية "سيدتي الجميلة" المقتبسة عن مسرحية "بيجماليون" لجورج برنارد شو وكان أجره الشهري فيها 25 جنيها شهرياً.

أما عن أهم أعماله المسرحية فهي: "ذات البيجامة الحمرا"، و"زنقة الستات"، "بيت المصراوي"، "خصوصي جدًا"، "سعدون تحت الطبع سنة مع الشغل اللذيذ"، "قصة الحي الغربي"، "أولاد علي بمبة"، "مين ما يحبش زوبة"، !دربكة همبكة"، "سباك الساعة 12"، "إبتسامة وراء القضبان"، "زقاق المدق"، "الانفجار الجميل"، "الزيارة انتهت"، "الدنيا لما تضحك"، "واحد لاقي شقة"، "الحرامية"، "يا حلوة ماتلعبيش بالكبريت"، "الواد سيد الشغال" ، "عيطة عامل زيطة"، و"خيل الحكومة".