البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زي النهارده.. كلوب يوقع على عقود العهد الجديد مع ليفربول

كلوب بقميص ليفربول
كلوب بقميص ليفربول

ستة سنوات مرت على تعيين الألماني يورجن كلوب، مديرًا فنيًا لفريق ليفربول الإنجليزي، شهدت العديد من الإنجازات وتحقيق الأحلام الغائبة أثناء وضع الريدز في المسار الصحيح والعودة في كتابة التاريخ من جديد.

وترى جماهير ليفربول أن المدرب الألماني، وكأنه دخل على صحراء قاحلة، رّدها حديقة من الورود، باعتباره أعاد الحياة إلى أنفيلد معقل الريدز، ليبدأ كلوب عهد جديد بكلمات لن ينساها جمهور الحمر، قائلًا: «علينا التحول من مشككين إلى مؤمنين».

كلوب

تعيين كلوب مديرًا فنيًا لليفربول

أعلن نادي ليفربول، يوم الخميس 8 أكتوبر 2015، رسميًا تعاقده مع يورجن كلوب، لتولي مهمة تدريب الفريق، خلفًا للأيرلندي بريندان رودجرز، وذلك بقيمة راتب تصل إلى 11 مليون يورو.

وكان كلوب، قد ترك مهمة تدريب ناديه السابق، بوروسيا دورتموند الألماني، قبل تعاقده مع النادي الإنجليزي بـ5 أشهر فقط، ليصنع ثورة ليفربول في السنوات الأخيرة.

كلوب

إنجازات كلوب مع ليفربول

لم يفز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1990، وكان أقرب إنجاز للريدز وقتها هو الحصول على المركز الثاني، ليأتي المدرب الجديد حاملًا على عاتقه إعادة الفريق لمنصات التتويج، وهذا ما فعله كلوب، حيث حقق لقب البريميرليج بعد غياب 30 عامًا بالتتويج بالبطولة في موسم 2019-2020، وقاد الحمر لحصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي وذلك في موسم 2018-2019 أي بعد غياب 14 عامًا من آخر تتويج بكأس ذات الأذنين، كما توج مع الريدز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كلوب 

أرقام يورجن كلوب مع ليفربول

وقاد المدير الفني الألماني، العملاق الإنجليزي، في 326 مباراة، فاز في 196 منها، وتعادل في 71، وخسر 59، وسجل لاعبو الفريق تحت قيادته 699 هدفًا، واستقبلت شباكه 359 هدفًا، ووصلت نسبة فوزه بالمباريات مع الريدز إلى نسبة 60%.

وعلى المستوى الفردي، فقد حقق جوائز عديدة منها، مدرب العام بالبريميرليج، أفضل مدرب بالعالم من فيفا، 9 مرات مدرب الشهر بالدوري الإنجليزي، ومدرب العام من رابطة المدربين.

ويذكر أن أبرز تعاقدات النادي في عهد يورجن كلوب، هي الحصول على خدمات النجم المصري محمد صلاح من روما الإيطالي في صيف 2017.