البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة عين شمس تكرم 7 طلاب لفوزهم في مسابقة حملات تنظيم الأسرة

كرم محمود المتيني
كرم محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

كرم محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس فريق أطباء الامتياز من كلية الطب جامعة عين شمس من خريجي ال EMP والمكون من 4 طلاب  بمناسبة  فوزهم بالمركز الأول في المسابقة الشبابية الأولي لشباب الجامعات المصرية عن حملات تنظيم الأسرة في المجتمع المصري والتي نظمتها Garhert Business Center بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمجلس القومي للسكان وهيئة المعونة الأمريكية وهيئة (JSI) وهي هيئة أمريكية غير حكومية وتتلقى دعم من هيئة المعونة الأمريكية لتقديم الدعم الفني لوزارة الصحة المصرية بناء على الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والأمريكية.

كما كرم  المتينى الفريق المكون من 3 طلاب بالسنة النهائية بكلية الطب جامعة عين شمس من طلبة ال EMP لفوزهم بالمركز الثاني مكرر في نفس المسابقة.

شهد التكريم اشرف عمر عميد كلية الطب،  شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمى،  هبة الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، زينب عبد العظيم مدير الـEMP، الدكتور ناصر الخولى مدير برنامج دعم الطلاب بالــEMP، والذى أوضح أنه تم الإعلان عن المسابقة في شهر ديسمبر 2020 وذلك لعمل فكرة خلاقة عن برنامج تنظيم الأسرة وشارك بها عدد كبير من الشباب، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى ٣٥٠ فريق من ٢٠ جامعة وتكون كل فريق  من ٣ إلى ٥ أفراد.

وأضاف أن المشروع الخاص بطلاب السنة النهائية تم القيام به أونلاين مع مراعاة أن يكون متوافق مع الدليل القومي لخدمات تنظيم الأسرة علي مستوي الجمهورية ومتوافق مع اللغة المستخدمة بالهيئات الدولية.

وأشار إلى أن الفريقين قد تم تكريمهما بالجامعة الأمريكية  بحضور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان والسيدة مارجريت سانشو رئيسة هيئة المعونة الامريكية بالقاهرة ونواب رئيس الجامعة الأمريكية.

وقد قدم المشرف على الفريقين الدكتور ناصر الخولى الشكر والتقدير لكل من ساهم في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف وخاصة، مدير عام المستشفيات، مدير مستشفي أمراض النساء، والأستاذة الدكتورة زينب عبد العظيم مدير الEMP.

جدير بالذكر أن الفريق الفائز بالمركز الاول تكون من الطلاب:

١. محمد ناصر سلامة 
٢. ميرا عماد جبران
٣. رنا مجدي عبد الهادي 
٤ باسنت محمد زكريا عيد

المجموعة التانية طلاب السنة النهائية

1. مى جمال ابو النجا 
2. آية اشرف الزغبى 
3. سارة يحيى مكين