البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب رئيس جامعة الأزهر يرحب بالدفعة الجديدة من طالبات طب البنات

د محمد فكري
د محمد فكري

نظمت كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة احتفالية؛ لاستقبال الطالبات الجدد اليوم الثلاثاء، برعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور هشام فرهود، عميد الكلية، والدكتورة هناء العبيسي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان الشال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة القللي، وكيل الكلية سابقًا، مدير وحدة التعليم الطبي، والدكتورة وفاء حلمي، وكيل الكلية السابق، مدير برنامج الطب التكاملي، والأستاذة سعاد بكر أمين عام الجامعة المساعد لفرع البنات، والأستاذ معتز الروبي مدير عام كلية الطب، والأستاذة إيمان الملط مدير شئون المقر بفرع البنات.

بدء الحفل بكلمة ترحيب لطالبة من طالبات الكلية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقب ذلك عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم بدأت مراسم الاحتفال بكلمة الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، التي رحب خلالها بالطالبات الجدد " مصريات- وافدات) في رحاب كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، تلك الكلية العريقة التي حصلت على شهادة الاعتماد مرتين.

ونقل فكري تحيات فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، الذي حالت ظروف سفره عن المشاركة في هذه الاحتفالية.

وقدم فكري التهنئة للجميع بمناسبة حلول الذكرى ال 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما قدم التهنئة للطالبات؛ لالتحاقهن بتلك الكلية العريقة والمتميزة.

موضحًا أن أهم ما يميز الطبيب أنه يتعامل مع أفضل مخلوقات الله -تعالى- وهو الإنسان ذلك المخلوق الذي كرمه المولى -عز وجل- وجعله في أحسن صورة.

وثمن فكري جهد وتعب وسهر الطالبات، مؤكدًا أن النتيجة كانت الالتحاق بكلية الطب، فأنتن طبيبات المستقبل، وتحملن رسالة عظيمة أشاد بها العالم كله، ووقف إجلالًا واحترامًا لهذه الرسالة العظيمة "رسالة الطب" منذ اندلاع جائحة كورونا في أواخر عام 2019م الماضي، وأصبح العالم كله يلقب الأطباء ب "الجيش الأبيض".

وفي ختام اللقاء أشاد نائب رئيس الجامعة بالتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة جائحة كورونا، مطالبًا الجميع بسرعة التسجيل عبر موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الجامعة قامت بتوفير نقاط تطعيم في أماكن مختلفة؛ تيسيرًا على جميع منسوبي الجامعة، وحرصًا على سلامة الجميع، لافتًا أن مكتبه مفتوح لبناته الطالبات مصريات ووافدات في أي وقت.