البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحرير 50 مخالفة بوحدات الإسكان الاجتماعي في العاشر من رمضان

تحرير 50 مخالفة بوحدات
تحرير 50 مخالفة بوحدات الاسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان

شن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، اليوم الأحد، حملة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي في الاحياء السكنية الخامس عشر، والسادس عشر، وذلك استمراراً لحملات الضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعي.

وتنفيذًا لتعليمات  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بضرورة التنفيذ الصارم لقانون الإسكان الاجتماعي رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٨، لضبط الوحدات المخالفة.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه تم المرور على 132عمارة إسكان اجتماعي، بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الحملة أسفرت عن تحرير 50 محضرًا للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، مشيرة إلى أن حملة الضبطية القضائية تم تنفيذها برئاسة الدكتور شريف شحته، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بالصندوق، وبحضور المهندس المهندس أيمن طعيمة، من جهاز العاشر، المهندس السيد الدمرداش، أحمد فاروق، أحمد ضياء الدين، حسنى الهريسى بالإضافة إلى مأموري الضبطية القضائية من الصندوق وجهاز المدينة.

وطالبت مي عبدالحميد، المواطنين قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي، بالالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي.