البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ثقافة الجيزة" يواصل فعالياته بمبادرة "حياة كريمة"

جانب من أنشطة قصر
جانب من أنشطة قصر ثقافة الجيزة

يواصل قصر ثقافة الجيزة تقديم فعاليات القوافل الثقافية التي تنظمها بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف توصيل الخدمات الثقافية للجمهور. 

تضمن برنامج القافلة  والتي أقيمت بمركز شباب الصف مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، استهلت بمحاضرة بعنوان "المرأة المصرية عبر التاريخ" ألقتها الكاتبة د. عبير المصري شملت طرحا تاريخيا لدور المرأة في مختلف المجالات عبر العصور المختلفة، بدءا من العصور القديمة وحتى التاريخ المعاصر، كما ألقت الضوء على شخصيات نسائية كان لها عظيم الأثر في تغيير وجه التاريخ، وكذلك الجهود التي تبذلها الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة في دعم وتمكين المرأة كهدف من اهداف تحقيق التنمية المستدامة لتأهيل المرأة المصرية لتؤدي دورها الفعال في نهضة وتقدم المجتمع.
أعقبتها ندوة بعنوان "المرأة صانعة السلام" شارك بها ماجدة محمود مسؤول المجلس القومي للمرأة، ود.منال عبد الوهاب من إدارة وعظ الأوقاف،  عرض مسرح عرائس قفازية لورشة حكي بعنوان"نبوية موسى رائدة التنوير " دارت حول المسيرة العلمية والعملية لرائدة تعليم الفتيات والعمل الاجتماعي الكاتبة والأدبية نبوية موسى، أعدته  ا.ولاء زرزور وقام بتحريك العرائس أ.عماد الديب، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية وتوزيع قصص "قطر الندى"  للفائزين بمشاركة رانيا حسين،  كما نفذ الفنان عبد الفتاح أحمد ورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم مناظر طبيعية، بجانب معرض فني يضم أعمال فنية لمواهب بيت ثقافة الصف.
 وفي إطار المساهمة في تمكين المرأة ودعمها لتعلم حرفة يدوية كنواة لمشروع صغير يسهم في تحسين جودة الحياة، نفذت ا.دعاء محمد ورشة أعمال يدوية لتعليم صناعة الحلي، وكذلك أقامت سحر ابراهيم فقرة للرسم على الأيدي.

يذكر أن القوافل الثقافية التي نظمتها ثقافة الجيزة على مدار الثلاث أيام الماضية للارتقاء بالمستوى الثقافي والفني للمناطق الأكثر احتياجا، أقيمت بمكتبة أطفيح الثقافية وعزبة السلام بالصف ومركز شباب الصف.