البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "التنمية الزراعية" عن افتتاح محطة مياه بحر البقر: منظومة كاملة للمعالجة

محطة مياه بحر البقر
محطة مياه بحر البقر

علق الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، قائلًا: "افتتاح عظيم، حيث إن ما تم بالأمس يعد منظومة متكاملة للمعالجة وليس مجرد محطة فقط، لأنها تشمل كافة العمليات التي تجعل المياه صالحة للاستصلاح الزراعي.

وأضاف "الشحات" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن كل العمليات الهندسية التي تمت في محطة بحر البقر بأيد مصرية بالكامل، موضحًا أن وزارة الزراعة عملت بالتوازي في ذلك المشروع للبحث عن أراض زراعية صالحة لاستغلال المياه المعالجة، وتم عمل دراسات حقلية للأرض الزراعية، واكتشاف مساحة 500 ألف فدان جاهزة للزراعة.

وتابع، أن كمية المياه المتاحة من المحطة ستكون مناسبة لزراعة الـ500 ألف فدان، متابعا أنه من الممكن زيادة تلك المساحة لتصل لـ900 ألف فدان في المستقبل، موضحًا أن جميع الأرقام المذكورة بالمشروع حقيقية ومدروسة جيدًا، معقبًا: "عملنا شغل كبير جدًا في سيناء منذ افتتاح محطة المحسمة".

وأردف رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة: "احنا مش حاجة فريدة احنا ماشيين زي العالم كله  ونحاول تعظيم ملف الاستفادة من مياه الصرف الزراعي، والوزارة وضعت خطة لزراعة محصول القمح والذرة والنباتات الطبية في سيناء".