البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: واقعة وفاة طفلة الغربية بسبب أخطاء صيادلة غير مؤهلين ليست الأولى من نوعها

النائب أحمد البلشي
النائب أحمد البلشي - عضو مجلس الشيوخ

قال النائب أحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ، إن واقعة وفاة طفلة الغربية بسبب أخطاء صيادلة غير مؤهلين ليست الأولى من نوعها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المواطنين الذين فقدوا أرواحهم نتيجة عدم وجود أشخاص غير مؤهلين بالصيدليات، وليس لهم أي علاقة بالمهنة من قريب أو من بعيد.

وعبر "البلشي" في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، عن استيائه بسبب مأساة طفلة الغربية وموتها بسبب الخطأ الطبي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يجب أن يكون له حل جذري لأنه متعلق بحياة المواطنين، وهو أمر غير مقبول التهاون فيه بتاتًا.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلي أن الصيدلة من المهن الطبية المساعدة، وأن الصيدلي لا يقتصر دوره على بيع الدواء فقط بل يكون مسئول عن تأمين الدواء الملائم لعلاج المريض، لأن دوره مكمل لدور الطبيب في القضاء على الأمراض ومعالجة المرضى.

وتابع: "إن هذه المهام لا يستطيع أن يقوم بها أشخاص عاديين، حيث إننا الآن نشهد وجود أشخاص خريجي كليات ليس لها علاقة بالطب وتقف في الصيدليات وأحيانا تصف الدواء للمرضى".

جدير بالذكر، أن قرية الفرستق إحدى قرى مركز بسيون بمحافظة الغربية، قد شهدت وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، بعد تدهور حالتها الصحية، بسبب الحقن الخاطئ من جانب طبيب بيطري يدير صيدلية زوجته، وذلك بعدما لجأت له والدتها لارتفاع درجة حرارة الطفلة.