البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. ناقد فني: 17 فيلما قصيرا يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

عزت البنا مدير تحرير
عزت البنا مدير تحرير البوابة نيوز

قال عزت البنا، الناقد الفني ومدير تحرير البوابة نيوز، إن من ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي فيلم “ وش القفص ”، مشيرا إلى أن العرض الأول للفيلم سوف يكون في أول أيام افتتاح المهرجان.

وأضاف “ الناقد الفني ”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ مساء الخير ”، على فضائية “ مي سات ”،  أن الفيلم تم تصويره في مدينة الإسكندرية، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص من منطقة واحدة، بالإضافة الي بعض الموظفين حيث يمرون ببعض الأزمات المادية الصعبة، ويحاولون تدبير بعض الأموال اللازمة للخروج من هذه الأزمة . 

وأشار “ الناقد الفني ”، أنه لأول مرة يكون بطولة الفيلم مجموعة من الاسكندرية، مضيفا ان أبطال هذا العمل يمثلون مصر في المهرجان والمسابقة الرسمية . 

وحول المشاركة في الأفلام القصيرة، أشار البنا إلى أن هناك 17 فيلما قصيرا يشارك في مهرجان الاسكندرية السينمائي حيث يشارك فيه مجموعة كبيرة من الدول مؤكدا أن مصر تشارك بـ3 أفلام قصيرة في المهرجان . 

وشهدت الإسكندرية المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، الخاص بالكشف عن تفاصيل الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج علي بدرخان حامل اسم تلك الدورة، الكاتب الصحفي محمد يوسف الشريف أمين عام المهرجان والكاتبة الصحفية ميرفت عمر.

يكرم المهرجان خلال تلك الدورة تكريم المخرج علي بدرخان، الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.