البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالمدارس الثانوية الفنية بالإسماعيلية

نسخه من القرار
نسخه من القرار

اعتمد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الثانوية الفنية، وكذلك بفصول الخدمات بالتعليم الصناعى والتجارى  والزراعي.

من جهته صرح، طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ، بأنه طبقا للجدول المرفق تم اعتماد درجات القبول بالمرحلة الثانية لتنسيق المدارس الفنية التجارية والزراعية بكافة مدارس المحافظة، وذلك بعد دراسة الإحصاء التكراري للناجحين بالدور الثاني  لتكون الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية الفنية و بفصول الخدمات.

وكان  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وافق، على تخفيض مجموع درجات الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام إلى 225 درجة بدلا من 230 درجة  بالأماكن الشاغرة بالإدارات التعليمية التي لم تحقق الكثافة المطلوبة، كما قرر محافظ الإسماعيلية، تخفيض مجموع الالتحاق بفصول الفترة المسائية (الخدمات) إلى 200 درجة بدلا من 210 درجات.
ووجه محافظ الإسماعيلية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بدراسة تخفيض مجموع الالتحاق بالثانوي العام، استجابة لمطالب عددا كبيرا من أولياء الأمور، وتم التخفيض بالدرجات بعد دراسة مدى إمكانية خفض الدرجات وبما يحقق الكثافة الطلابية القانونية، وبما لا يتعارض مع التوجيهات باستمرار إجراءات التباعد الخاصة بفيروس كورونا.