البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسماعيلية يدشن حملة "معا نطمئن .. سجل الآن" لتلقي لقاح كورونا

محافظ الاسماعيليه
محافظ الاسماعيليه ووكيل وزاره الصحة

تفقد اللواء شريف بشارة، محافظ الاسماعيلية، حملة «معًا نطمئن.. سجّل الآن» الخاصة بتطعيم المواطنين بـ لقاح كورونا وتشجيعهم على الأمر.
وقال محافظ الإسماعيلية، خلال جولته،  إن  التسجيل مستمر علي طول اليوم، من خلال تخصيص ٩ اتوبيسات، بالإضافة إلي سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم.
اوضح المحافظ:" تجوب اتوبيسات الحملة، ميادين كل مراكز ومدن المحافظة، لتفعيل التسجيل لأكبر عدد من المواطنين، كما تم تفعيل مراكز الشباب المنتشرة علي مستوي المحافظة لتلقي اللقاح.

وأضاف "بشارة"، أن الحملة تهدف لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع: “www.egcovac.mohp.gov.eg”.

وأكد  محافظ الاسماعيلية، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 وأشار المحافظ الي دور فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى، و يرتدون زيا مخصصا لذلك، ومزودين بأجهزة «تابلت» متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

واختتم المحافظ، موجها رسالة للمواطنين، بالتوجه إلي نقاط التسجيل التابعة للحملة، ومساعدة  القائمين علي إجراءات التسجيل والتعاون معهم لتذليل أي عقبات.

من جهته أكد الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الاسماعيليية  استهداف اكبر عدد من المواطنين، لمساعدة المنتفعين الغير قادرين علي التسجيل، من خلال اتوبيسات تتجول في الميادين، في جميع المراكز والمدن، وعليها فريق تواصل مجتمعي معه جهاز تابلت، من خلاله يتم التسجيل ببطاقة الرقم القومي، وتوجيهه لاقرب مركز لتلقي اللقاح في نفس اليوم.

وأشار إلي استهداف ٨ آلاف مواطن يوميا حملات من خلال حملات ميدانية، تنظم في المساجد والكنائس والحدائق والمديريات الخدمية والجمعيات الخيرية والأهلية. 
كما نوه الي توفير اللقاح من خلال فرق متنقلة للحالات المرضية في المنازل، وفقا لتعليمات وزارة الصحة والقيادة السياسية.