البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تصدر السنغال تصنيف المنتخبات الأفريقية

تصنيف فيفا.. ليبيا تحقق طفرة وبلجيكا تحافظ على الصدارة وتراجع الفراعنة

منتخب مصر
منتخب مصر

شهد التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  تراجع منتخب مصر مركزين بعد التعادل أمام الجابون في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2022.

واحتل الفراعنة المركز الـ48 عالميًا بدلًا من المركز الـ46 الذى احتله المنتخب الوطني فى تصنيف الشهر الماضى، كما تواجد المنتخب المصري في المركز السادس على صعيد منتخبات أفريقيًا والخامس بين المنتخبات العربية.

وتصدر منتخب السنغال تصنيف المنتخبات الأفريقية وبعده تونس ثم الجزائر ثالثًا والمغرب في المركز الرابع ثم نيجيريا خامسا ومصر في المركز السادس وغانا سابعا وكوت ديفوار في المركز الثامن والكاميرون تاسعًا وفي المركز العاشر على الصعيد الإفريقي جاء منتخب مالي. 

حقق منتخب ليبيا الذي سيواجه مصر في الجولتين المقبلتين بتصفيات المونديال يومي 9 و12 أكتوبر المقبل طفرة كبيرة في تصنيف الشهر الحالي لـ"فيفا" وتقدم 12 مركزا دفعة واحدة، حيث احتل المركز الـ 110 عالميًا بدلًا من المركز الـ 122 الذي احتله في التصنيف الماضي عقب الفوز على الجابون وأنجولا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني وتقدم منتخب إنجلترا إلى المركز الثالث ثم فرنسا رابعا وإيطاليا خامسا ثم الأرجنتين في المركز السادس والبرتغال سابعا ثم إسبانيا والمكسيك ودخل منتخب الدنمارك قائمة العشرة الأوائل.

وعلى صعيد منتخبات آسيا تصدر المنتخب الإيراني التصنيف وجاء في المركز 22 عالميا ثم اليابان في المركز الثاني على صعيد القارة الصفراء وفي المركز الثالث أستراليا ثم كوريا الجنوبية وقطر والسعودية والإمارات والعراق والصين وسلطنة عمان وسوريا على التوالي.