البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالعاطي يواصل جولته لمتابعة مشروعات الموارد المائية والري بالمنيا

عبد العاطي يواصل
عبد العاطي يواصل جولته لمتابعة مشروعات الموارد المائية والري

واصل الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري، فعاليات زيارته الميدانية لمحافظة المنيا لمتابعة موقف مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة.

وتفقد الدكتور عبدالعاطى، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتفقد أعمال تأهيل ترع "الحواصلية البحرية – الحواصلية الوسطى – الحواصلية القديمة – كوم الزهير الأيمن – فرع أبيوها الغربى – جنابية الابراهيمية - أتليدم" والجارى تأهيلهم حالياً باجمالى أطوال تزيد عن ٢٦ كيلومترا .

 ووجه بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال والتأكد من ضبط جودة التنفيذ ، مع التأكيد على استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف ، وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في الموعد المحدد.

والتقى الدكتور عبدالعاطى بعدد من المزارعين ، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذا المشروع الهام ودوره الواضح في تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الرى بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوى المزارعين ، بخلاف المردود البيئى والحضارى والجمالى للمشروع ، كما أعرب المزارعين عن قناعتهم بالدور الهام للتحول لأنظمة الرى الحديث في ترشيد استخدام المياه وزيادة الانتاجية المحصولية وتقليل تكاليف الأسمدة والعمالة والطاقة.

وتفقد الدكتور عبد العاطى واللواء القاضي أعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة المنيا ، حيث تم تفقد أعمال صيانة وتطهير مخر سيل البرشاوى ، وصرح الدكتور عبد العاطى أن الوزارة قامت بتنفيذ ١٠٠٠ منشأ للحماية من أخطار السيول خلال السنوات الماضية ، كما أنه تم رفع حالة الاستنفار بجميع أجهزة الوزارة المعنية للاطمئنان على جاهزية قطاعات وجسور مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول لمجابهة أي طارئ والاستعداد التام لمواجهة أية إزدحامات فى المياه ، والتعامل مع موسم الامطار والسيول بكفاءة عالية وبدون أى تأثير على المنشآت أو المناطق التى تحميها.