البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قبل مغادرة أي شخص مقر الاختبار سيكون على دراية بنتيجة الاختبار من باب الشفافية والنزاهة بالمسابقة

بدء اختبارات المتقدمين لشغل الوظائف في المحطات النووية 19 سبتمبر

محطات نووية
محطات نووية

أعلن  الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن بدء اختبارات المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها الهيئة وفقًا لإعلان المسابقة رقم 2 لعام 2021 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19\9\2021 .

وأضاف الوكيل في تصريحات اليوم، أنه سيتم البدء باختبارات الوظائف الهندسية وسيتم إخطار جميع المتقدمين المستوفين لشروط المسابقة عن موعد الامتحان ومقر الاختبارات برسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بهم والمدون بملفات التقديم.

وأكد رئيس الهيئة أنه تم إعداد كشوف بأسماء الأشخاص المطابقين لشروط المسابقة وتم استبعاد غير المطابقين للشروط أو أصحاب الملفات غير المكتملة، موضحا أنه تم تقسيم المتقدمين إلى مجموعات مقسمة بالأيام وليس دفعة واحدة.

وأضاف أن إجراء الاختبارات لكل مجموعة سيكون لمدة ساعة تقريبا، وسيتم إجراء الاختبار لأكثر من مجموعة في اليوم الواحد، لافتا إلى أنه قبل مغادرة أي شخص مقر الاختبار سيكون على دراية بنتيجة الاختبار من باب الشفافية والنزاهة بالمسابقة.

جدير بالذكر، أن إجراء الاختبارات لكل مجموعة سيكون لمدة ساعة تقريبا، وسيتم إجراء الاختبار لأكثر من مجموعة في اليوم الواحد، علما أن قبل موعد الاختبارات يتم إبلاغ كافة من تنطبق عليهم الشروط بالميل والتليفون إضافة للعناوين المسجلة مع التأكيد أنه قبل مغادرة أي شخص يكون على دراية ومعرفة بنتيجة الاختبار من باب الشفافية والنزاهة بالمسابقة.

وتأتى الخطوة التالية من يحقق النجاح في الاختبار الأول وهو الاختبار الفني التخصصي المميكن و يتم دخوله الاختبار الثاني الخاص بالحاسب الآلى المميكن أيضا بمركز إعداد القادة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهو اختبار مميكن أيضا، حيث يتم إرسال أسماء الناجحين والراسبين أيضا في أظرف مغلقة من معهد اللغات ويكمل بعدها الناجحون الاختبارات التالية.

وأكد رئيس هيئة المحطات النووية أن من يجتاز الاختبارات السابقة يدخل على الاختبار الرابع وهو اختبار السمات الشخصية وقياس القدرات الإبداعية والثبات الانفعالي وقياس القدرة على الابتكار ومجموعة من قياسات السمات الشخصية المختلفة أهمها مقاومة الانحراف والضغوط وهي تماثل الاختبارات التي يتم إجراؤها عالميا في هذا المجال بوجه خاص وهذا يتم بأحد الجهات المتخصصة في مجال القياسات النفسية والسلوكية وتتم بسرية تامة لأنها تكشف السمات الشخصية لكل متقدم وهذا أمر مهم جدا وضروري واللائقين والمتميزين يتم دخولهم الاختبار الخامس النهائي وهو المقابلة أو المواجهة.